اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:51 ص

حنين حسام

جامعة القاهرة عن واقعة حنين حسام: شرط البقاء بالجامعة حسن السير والسلوك

كتب-أحمد صلاح العزب الإثنين، 20 أبريل 2020 07:34 م

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن الفتاة التى تدعى حنين حسام نشرت عددا من الفيديوهات على بعض مواقع التواصل الاجتماعى، وقامت بدعوة العديد من الفتيات لبث فيديوهات تجلب لهم الأموال، مشيرا إلى أن الجامعة تلقت العديد من الشكاوى من أولياء الأمور ضد تلك الفتاة.

وتابع علم الدين، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد والذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن الجامعة قامت بالتحقق من الأمر، والفتاة بالفعل فى الفرقة الثانية بكلية الآثار، مشيرا إلى أن التحقيق سيبدأ مع الفتاة بداية من الغد ومن الممكن أن تصل العقوبة إلى الفصل لأنه شرط للالتحاق والبقاء بالجامعة أن يكون الطالب حسن السير والسلوك داخل وخارج الجامعة.

من جانب آخر، قرر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال الدكتور الخشت، فى بيان رسمى صادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتماءها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أنه فور تلقى الرسائل تم عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستتخذ أقصي عقوبة ضد الطالبة والتي قد تصل للفصل النهائي من الجامعة، وذلك لارتكاب أفعال لا تتناسب مع القيم والتقاليد الجامعية، ولا تليق بمكانة طالبة جامعية في جامعة القاهرة.