اغلق القائمة

السبت 2024-05-11

القاهره 12:21 م

الجيش الجزائرى ـ صورة أرشيفية

وزارة الدفاع الجزائرية تنفى شائعات عن تنحية وتوقيف عدد من قيادات الجيش

الجزائر (أ ش أ) السبت، 18 أبريل 2020 01:25 م

نفت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم السبت، ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية عن تنحية وتوقيف عدد من قيادات الجيش، وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، فى بيان لها اليوم السبت،"تداولت بعض المواقع الإلكترونية ووسائط التواصل الاجتماعى يوم أمس، معلومات مغلوطة وإشاعات حول تنحية وتوقيف عدد من القيادات المركزية وقيادات عليا بالجيش الوطنى الشعبى، وإن وزارة الدفاع الوطني تفند قطعيا هذه الدعايات المغرضة الصادرة عن أبواق ومصالح لم تعجبها التغييرات التي باشرها الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، في محاولة يائسة لبث البلبلة وزرع الشك في صفوف الجيش الوطني الشعبي الذي سيظل الحصن المنيع الذي يحمي بلادنا من كل المؤامرات والدسائس".

وأضاف البيان أن وزارة الدفاع، التى تستنكر بقوة هذه الممارسات الدنيئة، ستتخذ الإجراءات القانونية المناسبة لمتابعة مروجي هذه الحملة وتقديمهم أمام العدالة لوضع حد لمثل هذه الحملات التضليلية والتحريضية للرأي العام.

وأكدت وزارة الدفاع أن كل القرارات التى تتخذ فى هذا الإطار يتم التعامل معها إعلاميا بكل الشفافية المطلوبة ويتم إطلاع الرأي العام بها في الوقت المناسب".
وكان الرئيس تبون قد أجرى مؤخرا 4 تغييرات في صفوف قادة الجيش شملت تعيين اللواء عمار عثماينية قائدا للقوات البرية واللواء محمد قايدي مديرا لدائرة التحضير والاستعمال (هيئة العمليات)، واللواء عبد الغني راشدي مديرا للأمن الداخلي ، واللواء محمد بوزيت مديرا للأمن الخارجي.

وكانت وزارة الدفاع الجزائرية،أعلنت الأربعاء، عن تدمير مخبأين بهما 54 كيلوجراما من مادة "TNT" المتفجرة وكمية من الذخيرة، بولاية تيزي وزو (شمال شرق).

وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، الأربعاء، إنه "في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت قوات الجيش، إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة جبل سيدي علي بوناب، بتيزي وزو مخبأين يحتويان على 54 كيلوجراما من مادة الـ TNT، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة تقدر بـ103 طلقات وأجهزة اتصال، فيما أوقفت قوات الجيش عنصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية سكيكدة (شمال شرق)".

وأضاف البيان أنه تم توقيف 16 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان (شمال غرب) وعين صالح (وسط)