اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 10:15 م

بوتين

بوتين يكلف وزارة الدفاع الروسية بإعداد خطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا

وكالات الأنباء السبت، 18 أبريل 2020 12:23 م

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزارة الدفاع بإعداد خطة حول إمكانية استخدام ما لدى القوات المسلحة الروسية من وسائل في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، وأفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم السبت، بأن بوتين أمر وزارة الدفاع الروسية بإعداد حزمة اقتراحات حتى 22 أبريل الجاري بشأن إمكانية إشراك القوات المسلحة والوسائل الخاصة التابعة للجيش الروسي في مكافحة تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

في سياق متصل، أوعز بوتين إلى الحكومة الروسية بضمان إعداد توقعات قصيرة المدى بشأن عدد المواطنين الذين أصيبوا بالفيروس، وتسليم تقارير يومية خاصة بهذا الشأن إليه.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أعلن أن ذروة وباء فيروس كورونا لم تجتازها بلاده بعد ، مؤكدا أن المخاطر المرتبطة بانتشار الوباء لا تزال مرتفعة للغاية وعدد الإصابات آخذ فى الازدياد فى موسكو وفى الأقاليم الروسية الأخرى أيضا.

وقال الرئيس الروسي، خلال اجتماعه مع الحكومة عبر الفيديو، أمس الجمعة :" إنه يتعين أن تكون جميع المستشفيات المتخصصة فى مكافحة فيروس كورونا مجهزة بكامل المعدات الطبية اللازمة والكوادر الطبية المزودة بوسائل الحماية ، إضافة إلى تفعيل المراقبة المستمرة".

وأضاف:" أنه تقرر إنشاء صندوق خاص لدعم مكافحة فيروس كورونا فى روسيا، سيكون جاهزا حتى يوم 28 من أبريل الجاري"، مشيرا إلى تخصيص 95 ألف سرير لتقديم العلاج لمرضى كورونا فى الأقاليم .

وكان الرئيس الروسى قد أعلن فى وقت سابق عن ضرورة استخدام إمكانيات وزارة الدفاع الروسية فى مواجهة فيروس كورونا فى حال الضرورة .