اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 04:18 ص

فريق طبى لمكافحة كورونا

ارتفاع عدد الإصابة بفيروس كورونا فى الفلبين لـ 5660 حالة

مانيلا (أ ش أ) الخميس، 16 أبريل 2020 11:41 ص

أعلنت السلطات الفلبينية، اليوم الخميس، ظهور 207 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ إجمالى عدد الإصابات فى البلاد 5660 حالة، وقالت السلطات، فى تصريحات نقلتها صحيفة (فلبين ستار)، إن 82 شخصًا تماثلوا للشفاء وهو أكثر من عدد المتعافين الذي تم تسجيله أمس والذي بلغ 58 ، ليصل إجمالى عدد المتعافين من الفيروس إلى 435 .

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تسجيل 13 حالة وفاة جديدة لترتفع حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس في البلاد إلى 362 حالة وفاة.
ولا تزال الفلبين تتصدر الإصابات بفيروس كورونا في جنوب شرق آسيا وتليها إندونيسيا وماليزيا.

وكانت وزارة الصحة الفلبينية، أعلنت أمس الأربعاء، تسجيل 14 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد و230 إصابة أخرى، وقالت الوزارة في نشرة إن إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس بلغ 349 وفاة، ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 5453 حالة، مما يُبقى الفلبين البلد الذي سجل أكبر عدد من الإصابات في منطقة جنوب شرق آسيا.

لكن الوزارة أضافت أن 58 مريضا تعافوا ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 353.

يشار إلى أن مصلحة الهجرة والجوازات في الفلبين،قد أعلنت أن مانيلا أصدرت حظرا على سفر الأطباء والممرضين وغيرهم من العاملين في مجال الصحة للعمل خارج البلاد، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه الفلبين إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وقالت المتحدثة باسم مصلحة الهجرة، دانا ساندوفال، في رسالة نصية عبر الهاتف المحمول تلقتها وكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية، إن هذا الحظر المؤقت يأتي بعد صدور مرسوم من الإدارة المعنية بالعمالة الفلبينية بالخارج في الثاني من أبريل الجاري.

وأوضحت ساندوفال أنه بموجب المرسوم، يبقى الحظر ساريا على العاملين في مجال الرعاية الصحية خلال فترة حالة الطوارئ التي أعلنتها البلاد.