اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:59 م

مقالات الصحف

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: "محجور وحياتك محجور ولآخر الأسبوع أنا محجور!".. محمود خليل: فيروس "متحيز جداً".. ماجد حبته: نيوتن المزيف.. عميل مثقف.. جلال حمام: المحروسة فى زمن الكورونا

كتب أحمد عرفة الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:53 م

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها، عماد الدين أديب: عماد الدين أديب: "محجور وحياتك محجور ولآخر الأسبوع أنا محجور!"، محمود خليل: فيروس "متحيز جداً"، ماجد حبته: نيوتن المزيف.. عميل مثقف.

الوطن

عماد الدين أديب: "محجور وحياتك محجور ولآخر الأسبوع أنا محجور!"

يتحدث كاتب المقال عن تلقيه اتصالا، حيث وجدت رقم هاتف غريباً لا أعرفه، ورددت، فسمعت صوت شاب شعرت من نبراته أنه غاضب، مرتبك، لا يعرف كيف يبدأ المكالمة، وتصورت أن ارتباكه يرجع إلى أنه أخطأ فى الاتصال، ويتكلم عن تفاصيل الاتصال الذى تم بينه وبين شخص ما.

محمود خليل: فيروس "متحيز جداً"

يتحدث عن أن أغلب شعوب العالم تعيش حالة عميقة من الاضطراب والحيرة وهى تتابع مسارات انتشار فيروس كورونا. كثيرون يتساءلون: لماذا لا توجد فروق ذات قيمة بين الدول التى فرضت حزمة من الإجراءات الاحتياطية لمنع انتشار الفيروس والدول التى لم تفرض سوى سلسلة محدودة من الإجراءات.
 

خالد منتصر: ثأر الشهيد

يتحدث عن أنه فى ظل الكورونا، الكل مهموم بحاله، الجميع خائف، الكل فضل العزلة والكمون فى البيوت، حتى اللصوص والقتلة اعتزلوا فى فترة الوباء، سوى الإرهابيين الفاشيين الدواعش، يمتلكون كنز حقارة وتدنٍ يكفى المجرة بأكملها، حتى الوباء يستغلونه بكل انتهازية رخيصة لمصلحتهم.

الشروق

عماد الدين حسين: دلالات علمية.. عزبة شاهين ضد الإرهابيين

تحدث عن العملية التى نفذتها عناصر الداخلية مساء الثلاثاء فى عزبة شاهين بالأميرية، قائلا: هى عملية نوعية بامتياز، بعد تمكن قوات مكافحة الإرهاب وقوات الأمن الوطنى من القضاء على خلية إرهابية من سبعة أفراد.

عبدالله السناوي: التاريخ السياسى للأوبئة

تحدث عن الأوبئة على مر التاريخ وكيف تم تناولها سياسيا، قائلا: إذا لم نستخلص مبكرا الدروس الحقيقية ونخفض الاحتقانات السياسية والاجتماعية، فسوف نتلقى ضربات غير محتملة فى عالم ما بعد كورونا.

الدستور

 

ماجد حبته: نيوتن المزيف.. عميل مثقف

تحدث عن نيوتن الكاتب فى المصرى اليوم، قائلا عنه: نيوتن الحقيقى صاحب قانون الجاذبية، أما نسخته المزيفة فهو الذى كتب فى المصرى اليوم، غير المعروف اسمه وملته، يوحى بأنه إسرائيلى الهوى والهوية.

 

جلال حمام: المحروسة فى زمن الكورونا

تحدث عن تحديات كورونا القاتلة لأوضاع بلدان كثيرة فى العالم، وكيف كشفت عن مدى هشاشة النظم الحاكمة لها، قائلا: يهمنا هنا مصر التى أرى أنها ستخرج من هذه الأزمة وقد ارتقت مكانتها العالمية وزادت قوتها الدولية.