اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:12 ص

مقالات الصحف

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: فيروس إدارة «كورونا» يهدد «ترامب»!.. محمود خليل: الجيل الخامس.. وعدوى «كورونا».. وجدى زين الدين: مواجهة الشائعات ضرورة وطنية.. بهاء أبو شقة: تمصير الاقتصاد الوطنى

كتب أحمد عرفة الأربعاء، 15 أبريل 2020 12:00 ص

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها، عماد الدين أديب: فيروس إدارة «كورونا» يهدد «ترامب»!، محمود خليل: الجيل الخامس.. وعدوى «كورونا»، وجدى زين الدين: مواجهة الشائعات ضرورة وطنية.

الوطن

عماد الدين أديب: فيروس إدارة «كورونا» يهدد «ترامب»!

يتحدث عن أنه منذ أن تولى مقاليد السلطة فى 20 يناير 2016 لم يظهر الرئيس ترامب أمام الرأى العام فى حالة عصبية وعدوانية مثلما ظهر أمس، لمدة ساعتين، قام ترامب، وخلفه نائب الرئيس وفريق خلية الأزمة لمعالجة ملف كورونا، بالهجوم على الجميع، وإسكات كل الأسئلة الانتقادية لأداء الرئيس والإدارة منذ بدء الأزمة العالمية لهذا الفيروس.

محمود خليل: الجيل الخامس.. وعدوى «كورونا»

يتحدث عن أن منظمة الصحة العالمية برَّأت الجيل الخامس من تهمة نشر فيروس كورونا، حيث إن هذا الخبر بدا غير مفهوم بالنسبة للبعض. وترتبط حكايته ببساطة ببعض الفيديوهات التى ظهرت على موقع يوتيوب ويتحدث فيها بعض الكتاب الغربيبن عن وجود علاقة بين تكنولوجيا الجيل الخامس وكورونا.

 

الوفد


 

وجدى زين الدين: مواجهة الشائعات ضرورة وطنية

تحدث عن المخطات الإرهابية التى تروح لها الإخوان فى زمن الحرب على كورونا، وذلك لبث اليأس والإحباط لدى الناس.


 

بهاء أبو شقة: تمصير الاقتصاد الوطنى

تحدث عن دور الوفد إبان ثورة 1919، حين اتجه الشعب المصرى إلى إنشاء بعض المصانع المحلية التى توفر له احتياجاته، ومن هنا نشأت بذور الصناعة المصرية لتعويض النقص العام من الاحتياجات التى يحتاجها المصريون.

الدستور

ماجد حبته: الفيروس الصينى صار أمريكيا

تحدث أن استخدام ترامب لمصطلح الفيروس الصينى، للتأكيد على أن الفيروس صينى الجنسية، وبدا واضحا أن الإدارة الأمريكية انشغلت بتسييس الفيروس أو تصفية الحسابات مع الصين.

ثروت الخرباوي: الفيروس الإخوانى المستجد

تحدث عن استغلال الإخوان لأزمة كورونا، وكشف خطة الجماعة لإنهاك الدولة، وكيف تسعى لضرب المنظومة الصحية وتنظيم مظاهرات سريعة فى وقت واحد.