اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:26 م

ممرضة بنى سويف

قصة الممرضة "إفراج" مع كورونا في بنى سويف.. تطوعت للعمل بقسم العزل لتصاب بالفيروس.. وتؤكد: تطوعت من دافع المسؤولية وتلقيت خبر إصابتى بابتسامة.. وأتلقى العلاج داخل مستشفى في ملوى وسعيدة بما قدمت من تضحية

بنى سويف هانى فتحى الأربعاء، 15 أبريل 2020 04:30 م

"إفراج" ممرضة تعمل بقسم العناية المركزة في مستشفى صدر بنى سويف، التابعة لمديرية الصحة بمحافظة بنى سويف، فوجئت بافتتاح قسم للعزل داخل المستشفى، لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، واحتياج المستشفى لممرضات داخل القسم.

لم تستغرق إفراج فتحى بكرى وقتا طويلا في التفكير للتطوع داخل القسم، ودقائق معدودة كانت كفيلة بأن تأخذ قرارها بالتطوع للعمل داخل قسم العزل في المستشفى.

روت إفراج فتحى بكرى قصتها قائلة: "احتاجت المستشفى ممرضات للعمل بقسم العزل، لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، كونه قسما جديدا داخل المستشفى، وأخذت القرار بالتطوع، وقوبل قرارى باستحسان من قبل مدير المستشفى ومشرفة التمريض"، مشيرة إلى أنها وجدت بعض الممرضات من زملائها تطوعن معها، للعمل فى القسم.

وأضافت الممرضة أفراج فتحي، أن طلبها الوحيد الذي طلبته من إدارة المستشفى، هو توفير مكان إقامة طوال الأربعة عشر يوما، حتى لا تختلط بأسرتها وأولادها، مؤكدة أنها وزملاءها كانوا يعملون طوال الأربعة والعشرون ساعة يوميا.

وعن إصابتها بالفيروس روت الممرضة التى بثت فيديو على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن إدارة المستشفى أجرت لهم تحاليل لكل الفريق الذى يعمل بقسم العزل، مشيرة إلى أنها استقبلت خبر إصابتها بالفيروس بثبات وقوة وإيمان بالله.

وأكدت الممرضة إفراج أنها تتلقى العلاج داخل مستشفى العزل بمركز ملوى جنوب محافظة المنيا، مشيرة إلى أنها تجد معاملة جيدة جدا من قبل العاملين فى المستشفى، قائلة: "ما قدمته لخدمة المرضى فى بنى سويف جنيت ثماره أثناء إصابتى فى مستشفى العزل بملوى".