اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:21 ص

سميح ساويرس

صحيفة إيطالية: سميح ساويرس يدرس الاستحواذ الكامل على إف تى آى الألمانية

كتبت ـ فاطمة شوقى الأربعاء، 15 أبريل 2020 11:35 ص

قالت صحيفة "جاييدا فياجى" الإيطالية إن رجل الأعمال المصرى سميح ساويرس، الذى يمتلك بالفعل حصة قليلة فى مجموعة "إف تى آى" السياحية الألمانية 30%، يدرس استحواذه بالكامل على الشركة  التى بلغ حجم إيرادتها 4.2 مليار يورو فى عام 2019.

وأشارت الصحيفة على موقعها الإلكترونى، إلى أن مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي لها، ديتمار جانز، يمتلك حصة الأغلبية في الشركة، وهو من سيتعين عليه الموافقة على عرض ساويرس من عدمه، خاصة فى ظل تطبيق السلطات الاتحادية الألمانية لمكافحة الاحتكار.

وأوضحت الصحيفة، أنه مع تولى ساويرس زمام الأمور للشركة الألمانية، ستكتسب اف تى آى، الاستقرار فى الأزمة الحالية التى تواجهها بسبب فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه فى  ديسمبر الماضي استحوذ ساويرس عبر شركته، رايفايزين توريستيك، على امتياز توماس كوك الألمانية التابعة للمجموعة البريطانية التي أعلنت إفلاسها في سبتمبر الماضي.

ووأضافت الصحيفة، أن ساويرس ينتمى إلى عائلة من رجال الأعمال المصريين، ولديه العديد من المشاريع الاستثمارية منها منتجعات فى الجونة وطابا هايتس فى مصر، وصلالة فى عمان، وأندرمات فى سويسرا، ويدير 33 فندقا ، وتعتبر إف تى آى شريكا مهما فى التسويق والمبيعات لأوراسكوم ولا سيما لوجهاتها فى مصر وعمان.

وتعانى السياحة العالمية من ازمة كبيرة جراء تفشى أزمة كورونا، الذى أدى إلى منع حركة الطيران والسياحة لكبح انتشار كوفيد 19،واضطرت إف تى آى لإعادة 65 الف مسافر قبل إغلاق الحدود وتعليق الطيران.

ويأتي الخبر وسط مصاعب تعانيها حركة السياحة العالمية بعد قرارات أصدرتها أغلب دول العالم لمنع حركة الطيران والسياحة لكبح انتشار فيروس "كوفيد-19". وقالت شركة إف تي آي إنها اضطرت لإعادة 65 ألف مسافر قبل إغلاق الحدود وتعليق الطيران قبل أن تتوقف أعمالها بشكل كامل.