اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:09 ص

سيد عبد الحفيظ

الأهلى عن قرار تخفيض عدد الأجانب: من يتحمل خسارة الـ10 ملايين دولار؟

كتب فتحى الشافعى الأربعاء، 15 أبريل 2020 11:10 ص

جدد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى رفضه القرار الذى ينوى اتحاد الكرة تطبيقه خلال الموسم المقبل بتقليص اللاعبين الأجانب، موضحاً أن خسائر هذا القرار على جميع الأندية ومنها الأهلى بالطبع ستكون باهظة لذا لابد من دراسة القرار جيداً قبل إعلانه وتطبيقه.

وقال عبد الحفيظ، فى تصريحات عبر إذاعة أون سبورت، الأهلى يضم 5 أو 6 لاعبين أجانب ما بين مقيد فى القائمة أو معار لأندية أخرى لذا ليس من المنطقى إصدار قرار بمثل هذا الأهمية دون دراسة، موضحاً أن هذا قرار تقليص الأجانب وعدم اعتبار لاعبي شمال أفريقيا محليين، يُعني أن عدد الأجانب بالفريق خلال الموسم الجديد سيكون 3 لاعبين فقط".

وتابع مدير الكرة بالاهلي : الخسائر ستكون غير طبيعية .. هل من الممكن أن يخسر الأهلى 10 ملايين دولار على سبيل المثال جراء هذا القرار المفاجئ الذى كان لابد أن تجتمع الأندية لمناقشته، وشدد على أن الأهلى لديه ارتباط بعقود مع لاعبيه الأجانب والمحليين بالطبع ولا يمكن فسخ العقد بهذه السهولة لأن هذا يعني خسائر بالجملة وبالملايين ..فمن سيتحمّلها إذن.

وكشف مدير الكرة عن مفاوضاته مع لاعبي الفريق لتخفيض عقود اللاعبين تزامناً مع أزمة كورونا التي ساهمت بالطبع في إرهاق خزائن الأندية بل واقتصاد دول العالم ، موضحاً أنه قدّم تصّوره لمدلس إدارة النادي والقرار في "يد" المجلس.

وتابع: "لسنا أغنى من برشلونة وريال مدريد، فميزانية الناديين قد تساوي ميزانية دول صغيرة في العالم، موضحاً أن لاعبى الأهلى استجابوا لفكرة تخفيض العقود بنسبة 100%".