اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 08:26 م

تسوق المواطنين في اوروبا

أوروبا تكافئ مواطنيها بعد التزامهم بالعزل المنزلى وتتخذ الخطوات الأولى خارج الحظر.. عودة المتسوقين للمحلات فى إيطاليا والنمسا.. والشرطة توزع الكمامات الطبية على المواطنين لمحاكاة إعادة فتح البلاد

كتب آسر أحمد الأربعاء، 15 أبريل 2020 12:00 م

بعد اغلاق تام استمر لعدة أسابيع في الكثير من الدول الأوروبية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتي نجح مواطنيها في تنفيذ إجراءات الحكومة بغلق البلاد وفرض حظر التجوال، قررت بعض الدولة مكافأة مواطنيها واتخاذ بعض الإجراءات الجديدة خارج إطار الحظر الذي فرضته الحكومة مؤخراً، وافتتحت إيطاليا بعض من المحلات التجارية أمام المواطنين للتسوق من جديد مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

 

 

 

 

وفى تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أبرز استئناف فتح بعض المحلات التجارية امام المواطنين في إيطاليا والنمسا وبعض الحدائق في خطوة أولي نحو لرفع الاغلاق الذي فرضته الحكومة لمواجهة الفيروس القاتل، ولمحاكاة كيفية عمل تدابير التباعد الاجتماعي لتنفيذها فيما بعد وتطبيقها.

كما قررت السلطات الإسبانية إعادة فتح بعض المحلات التجارية بالتجزئة أمام المواطنين، بالإضافة إلى فتح بعض المصانع واستكمال الاعمال الانشائية، لمعرفة كيفية سير الحياة وتطبيق التباعد الاجتماعي مع المواطنين في حال عودة الحياة بشكل كامل عن قريب.

 

 

 

 

 

 

وكانت من ضمن الأماكن التي قررت الكثير من الدولة الأوروبية إعادة فتحها هي المكتبات امام المواطنين وتوزيع الكتب بالمجان في بعض من الشوارع، ووثقت الصحيفة الكثير من الصور لتلك الأماكن التي قررت الدول الأوروبية في فتحها امام المواطنين والتي ساعدت الشرطة بشكل كبير فيها المواطنين بتوزيع الكمامات الطبية والارشادات التي يجب اتباعها للعبور من تلك الأزمة الطبية التي يعاني منها العالم بالكامل.

وبالرغم من التقارير التي تطالب بإعادة الأعمال الصناعية بشكل أسرع لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار، تسعي الحكومات الأوروبية لتطبيق إجراءات احترازية بشكل واسع لتوعية المواطنين قبل عمليه الانفتاح المرتقب خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

 

 

 

 

وتوقف معدل الإصابة في النمسا عند 368 حالة وفاة إجمالاً، ولم يتم الإبلاغ عن بعض الحالات المستجدة، بالرغم من تقاربها مع إيطاليا وألمانيا الأكثر تضرراً، ووصلت حالات الإصابة بالفيروس القاتل في إيطاليا لـ 566 حالة جديدة ليصل الإجمالي لأكثر من 20 ألف حالة وفاة، بينما وصل عدد حالات الوفيات الجديدة في اسبانيا إلى 567 حالة.