اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:36 م

صور.. العالم هذا المساء..زفاف بورق التواليت.. رجل يحضن زوجته بورق المرحاض بالمكسيك..رئيس أوكرانيا يزور أحد المستشفيات الميدانية لمواجهة كورونا فى شوارع العاصمة..سباق فى الصين لتوفير الكمامات

كتب كامل كامل السبت، 11 أبريل 2020 10:00 م

سيطرت الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا على العالم هذا المساء، فبعد تخفيف حدة الإجراءات والقيود الصحية لمواجهة فيروس كورونا ، فى أغلب المدن والولايات الصينية ، تحول عدد كبير من المصانع والورش الصغيرة إلى تصنيع الاحتياجات الطبية الأساسية، خاصة في المدن الكبرى كشنجهاى.


حفل زفاف أونلاين بإندونيسيا بسبب جائحة كورونا

كان العروسان الإندونيسيان «محمد نورجامان» و«أوجي ليستارى ويديا» يترقبان زفافهما بوصفه أهم يوم في حياتهما يحتفلان به أمام مئات من المدعوين السعداء، ولكن جائحة فيروس «كورونا» فرضت تغييراً لخططهما، فبدلاً من ذلك عقد العروسان قرانهما أمس الجمعة في حفل لم يحضره سوى ثمانية من أفراد الأسرة القريبين. وتابع باقي الأقارب مراسم الزواج التي استغرقت 40 دقيقة على الهواء عبر الإنترنت من منازلهم.

ورغم عدم وجود حظر إندونيسي رسمي على التجمعات الجماهيرية فقد حذرت السلطات منها في محاولة للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد عبر البلاد بعد إصابة ما لا يقل عن 3512 شخصاً ووفاة 306 آخرين، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال نورجامان بعد الحفل الإسلامي التقليدي في حي تانجيرانج بالعاصمة جاكرتا: «لو سألت ما إذا كنا محبطين، بالتأكيد... ولكن علينا قبول ذلك لأن هذا لا يؤثر على شخص واحد أو اثنين... علينا قبول الوضع».


الأم وابنتها

 


العريس والعروسة

وكان الزوجان يلتقيان منذ سنتين ووضعا خطة زفافهما في أكتوبر (تشرين الأول). ولكن الحفل الذي كان سيضم 500 مدعو وكان المفترض أن يقام في قاعة مناسبات في إحدى جامعات جاكرتا في 12 أبريل (نيسان) سيتأجل لأجل غير مسمى.

وقالت العروس ويديا التي يبلغ عمرها 24 عاماً: «في أي حفل عادي يأتي الأقارب والأصدقاء ليشهدوا الحفل ولكن الآن سنعتمد على التكنولوجيا».


وشاهدت إحدى قريبات العروس الحفل مباشرة على الإنترنت من غرفة المعيشة وهي ترتدي الفستان الذي اختارته لحضور اليوم الكبير. وقد وضعت لافتة كتبت عليها رسالة تهنئة ووسم «خليك بالبيت» باللغة الإندونيسية.

وقالت: «إنه أمر محزن ولكن علينا إقامته بشكل افتراضي... ولكن نحمد الله أنه تم على خير».

 


تصوير الزفاف عبر الانترنت

 

 

الأم تبكى


تصوير الزفاف


تصوير عقد القران بالفيديو

 
 

رئيس أوكرانيا يزور أحد المستشفيات الميدانية لمواجهة كورونا فى شوارع العاصمة

تفقد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي اليوم أحد المستشفيات الميدانية التى تقع تحت إشراف الجيش الأوكرانى، لمواجهة فيروس كورونا بالبلاد، وسجلت السلطات الصحية فى أوكرانيا 308 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، لترتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 2511 حالة ووفاة 73 آخرين، وذكرت وزارة الصحة الأوكرانية، في بيان لها وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية: أنه بحسب معلومات مقر الصحة الاجتماعية فإن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 79 شخصا.

وسبق وأن فرض مجلس الوزراء الأوكراني، حالة طوارئ في جميع أنحاء البلاد بسبب خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، وتمديد الحجر الصحي، وإغلاق الحدود.

وكان البرلمانى الأوكرانى صادق بالأغلبية الاثنين الماضى، على قرار إقالة وزير الصحة، إيليا يمتس، من منصبه، بسبب فشله فى تنظيم الوزارة، وإيجاد خطة عمل واضحة تساهم فى الحد من ظاهرة تفشى فيروس كورونا المستجد.
 


القوات تستمع للتعليمات


تفد زيلينكسى للمستشفيات الميدانية


تفقد المستشفيات


جانب من تفقد الرئيس (2)


جانب من تفقد الرئيس


رئيس أوكرانيا والضباط


وصول الرئيس
 
 
 

زفاف بورق التواليت.. رجل يحضن زوجته بورق المرحاض بالمكسيك

 

 

فى ظل أزمة تفشى فيروس كورونا، قام مكسيكى باحتضان حبيبته بورق التواليت مرتديا قناع الوجه بعد أن تسبب الفيروس القاتل فى إلغاء زفافهما بالمكسيك، وقال وزير الخارجية المكسيكى ، مارسيلو أبرارد إن الحكومة بالفعل تستعد للمرحلة الثالثة من فيروس كورونا، حيث من المتوقع تسارع وتيرة الإصابات لتبدأ فى الإنخفاض، مما يجعلنا نستعد ببعض إجراءات المكافحة الوبائية".

 


زواج بورق التواليت

 

وقال وكيل وزارة الصحة، والمتحدث باسم الحكومة المكسكية هوجو لوبيز جاتنيل ، إن "لا يوجد تاريخ محدد لتغيير المرحلة الحالية وعلى الارجح سيكون خلال 15 يوما ، ولكن يتم عمل تقديرات حول الطوارئ الصحية للبلاد منذ ظهور الحالة الأولى فى فبراير الماضى،  لذلك سيتم  عن إجراءات جديدة في الوقت المناسب" .

وفيما يتعلق بالوفيات ، أعرب جاتنيل عن أسفه لتسجيل أول حالتي وفاة للنساء الحوامل في البلاد، وقال "عليك أن تكون حذرا مع النساء الحوامل ، حتى تعتبرهن مجموعة سكانية حساسة للغاية".

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن المكسيك سجلت 194 حالة وفاة و3441 مصابا ، وفقا لوزارة الصحة المكسيكية، والتى حددت وجود 10.105 حالة مشتبه فيها ، و17.950 حالة سلبية.


أقنعة الوجه

 


خاتم الزواج

 


زفاف فى زمن الكورونا

 


شرائط الحظر

 


وزرق التواليت

 


لافتة

 

بعد تخفيف حدة الإجراءات والقيود الصحية لمواجهة فيروس كورونا ، فى أغلب المدن والولايات الصينية ، تحول عدد كبير من المصانع والورش الصغيرة إلى تصنيع الاحتياجات الطبية الأساسية، خاصة في المدن الكبرى كشنغهاى.

وتحولت الكثير من المصانع من أنشطتها الرئيسية إلى تصنيع الكمامات، ومنها مصانع كبرى لتصنيع الملابس الداخلية في شانغهاي شرقى الصين ، وبدأ العديد من المصنعين فى حالة تأهب قصوى لإنتاج الكمامات حيث وصل الإنتاج اليومي إلى مليون وحدة.

كذا تحولت شركات معدات كبرى في حي لويانج في خفى بمقاطعة آنهوى شرقي الصين، لصناعة الأقنعة الوقاية الطبية لضمان الإمدادات الطبية.

يأتى هذا فيما استعادت الحكومة الصينية وشركات المقاولات العمل فى المشروعات الكبرى وخاصة مشروعات بناء الكبارى والطرق السريعة ومنها بناء جسر الطريق السريع الضخم الذي يربط محافظة ميانتشي، بمقاطعة خنان بوسط الصين مع محافظة يوانتشيو في مقاطعة شانشي شمال الصين عبر النهر الأصفر.

ويتم تسريع بناء الجسر حاليا، ويبلغ طوله المصمم 1757 مترا وعرضه 33 مترا، ومن المخطط أن ينجز البناء وإطلاق التشغيل في نهاية عام 2020.

كما تم استئناف العمل بشكل كامل في بناء مقطع دويون - آنشون بمقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين مع القيام بأعمال الوقاية والسيطرة على الوباء.

 


تحويل الورش الصغيرة لتنصيع الكمامات فى شنغهاي

 


سباق مع الزمن لإنتاج أكبر كم ممكن من أقنعة الوجه

 


صناعة الكمامات في الصين

 


عاملات لتصنيع الكمامات

 


عاملة تعمل فى مصنع لإنتاج الكمامات

 

 

استئناف العمل في أهم الطرق الصينية

 


الحكومة الصينية تعود للعمل من جديد فى بناء الطرق السريعة والكبارى المعلقة

 


تحويل الورش الصغيرة لتنصيع الكمامات فى شنغهاي

 


سباق مع الزمن لإنتاج أكبر كم ممكن من أقنعة الوجه

 

 

استئناف العمل في أهم الطرق الصينية

 


الحكومة الصينية تعود للعمل من جديد فى بناء الطرق السريعة والكبارى المعلقة

 


تحويل الورش الصغيرة لتنصيع الكمامات فى شنغهاي

 


سباق مع الزمن لإنتاج أكبر كم ممكن من أقنعة الوجه