اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:20 ص

يوم الشهيد

تنسيقية شباب الأحزاب تهنئ الشارع المصرى بذكرى يوم الشهيد

كتبت إيمان على الإثنين، 09 مارس 2020 02:30 م

 
وجهت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التهنئة للشعب المصري بالذكرى الحادية والخمسين ليوم الشهيد؛ تخليدا لذكرى كل من ضحى بنفسه من أجل أن يحيا الوطن مرفوع الهامة.
 
وأكدت التنسيقية، أن الجميع يفخر بتاريخ أبناء مصر الممتد من العطاء والجود بالنفس في سبيل الوطن، قائلة: "نرسل وافر التقدير والامتنان لكل شهيد جاد بروحه الطاهرة حتى تبقى مصر مصونة، حدودنا آمنه، وتظل راياتنا خفاقة... ونؤكد على إصرارنا لاستكمال مسيرة البناء والتقدم بخطى واثقة". 
 
وكان قد أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، والذى يواكب ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق فى التاسع من مارس عام 1969 .
 
ويحتفل الشعب المصرى والقوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بعيد الشهيد والمحارب القديم، وهو ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، وحيث استشهد وسط جنوده على الجبهة عام 1969.