اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 03:17 ص

الفريق الطبى لمكافحة كورونا

ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى الهند لـ 39 حالة

نيودلهى (أ ش أ) الأحد، 08 مارس 2020 10:29 ص

ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى الهند إلى 39 حالة، وذلك عقب تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بالفيروس، وذكرت قناة (إن.دى.تى.فى.) الهندية اليوم الأحد، أن الحالات الخمسة الجديدة لأفراد أسرة واحدة في ولاية "كيرلا"، مشيرة إلى أن ثلاثة أفراد من الأسرة سافروا مؤخرا إلى إيطاليا وهي إحدى الدول التي سجلت مئات الإصابات بفيروس كورونا.

من جانبه، قال وزير صحة ولاية "كيرلا" كيه كيه شايلاجا إنه تم إدخال حالات الإصابة الخمسة بفيروس كورونا المستجد إلى غرف العزل.

وكان رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى، ناشد مواطنيه ضرورة التخلى عن عادة السلام بالأيدى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والعودة مرة أخرى إلى التحية التقليدية المعروفة فى المجتمع الهندى (نامستى).

وأضاف مودى - حسبما ذكرت شبكة (سى.إن.إن.) الإخبارية الأمريكية - أن العالم بدأ يطبق طريقة التحية الهندية (نامستي)، وأنه إذا كان الهنود قد أقلعوا عن تطبيقها لسبب أو لآخر، فإن الوقت حان للعودة إليها بدلا من السلام بالأيدى للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد".

تأتى تصريحات مودى بعد اجتماعه فى وقت سابق، مع وزراء الحكومة وكبار المسئولين عن قطاع الصحة والذى وجه خلاله بضرورة توفير الاماكن اللازمة لاقامة مراكز للحجر الصحى للمصابين بفيروس كورونا وتقديم الرعاية للحالات الحرجة منهم.

تجدر الاشارة ان " اماستى " تمثل إحدى صور التحية فى الثقافة الهندية، ويشيع استخدامها ايضا فى نيبال، حيث تستخدم عند اللقاء أوالوداع ويقوم الشخص خلالها بالانحناء مع ضم اليدين مفتوحتين والأصابع الى أعلى مع ملامسة الإبهامين للصدر.

وكانت آخر التقارير الواردة من الهند أفادت بأن عدد المصابين بفيروس كورونا وصل الى 34 شخصا .