اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:59 م

أمطار - ارشيفية

هطول أمطار غزيرة مصحوبة بكرات ثلجية على مدن وقرى محافظة الشرقية

الشرقية - إيمان مهنى الجمعة، 06 مارس 2020 01:57 ص

تعرضت مدن وقري محافظة الشرقية، لهطول امطار بغزارة مصحوبة بهبوب للرياح الشديد، مما ادي لتوقف الحركة المرورية نتيجة تراكم مياه في الشوارع والميادين.

وشهدت مدينة الزقازيق، منذ قليل، هطول أمطار، مصحوبة بكرات ثلجية، وتجمعات للمياه في معظم الشوارع الرئيسية .

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، شدد على شركة مياه الشرب، برفع حالة التأهب وسرعة الدفع  بسيارات السح  لشفط المياه بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ووضعها في حالة تأهب  للتعامل مع أي أحداث غير متوقعه وسرعة التنسيق مع إدارة المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة في حالة إغلاق أي شوارع أو ميادين رئيسية لتسهيل حركة السيارات و عبور المواطنين .

كما أمر المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة، استمرار رفع درجة الاستعدادات اللازمة للتقلبات الجوية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والجهات المعنية بالمرور على غرف صرف الأمطار كل في نطاق مركزه للتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها.

وشدد على الوحدات المحلية بالتنسيق مع الكهرباء، لمراجعة صيانة الأعمدة والمحولات، وسرعة التعامل مع أي بلاغ، حفاظا علي حياة المواطنين، مؤكد أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمالية سقوط أمطار.