اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:38 م

الكونفدرالية

المغرب المرشح الوحيد لاستضافة مباراة نهائي الكونفدرالية

كتب أحمد عصام الجمعة، 06 مارس 2020 01:32 م

أصبح فى حكم المؤكد إقامة مباراة نهائى الكونفدرالية هذا الموسم على ملعب مولاى عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، بعدما أعلن الكاف أن المغرب فقط من تقدم بطلب استضافة المباراة النهائية التى ستقام من لقاء واحد بدلا من مباراتى ذهاب وإياب لأول مرة فى تاريخ البطولة، بعد تعديل نظام المسابقة فى اجتماع اللجنة التنفيذية يونيو الماضى.

وأعلن الكاف، عبر موقعه الرسمي، أن المغرب فقط من تقدم بطلب استضافة نهائى الكونفدرالية وحدد ملعب مولاى عبد الله بالعاصمة الرباط والذى يتسع لحوالى 52 ألف متفرج، ليصبح هذا الملعب هو الخيار الوحيد للجنة الطوارئ التى ستعلن عن ملعب النهائى يوم 12 مارس الجارى.

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائى الكونفدرالية يوم 24 مايو الجارى، ويعد بيراميدز أقوى المرشحين للتتويج باللقب لأول مرة فى تاريخه بعدما نجح فى الفوز بكل مبارياته خارج ملعبه فى البطولة هذا الموسم كأول فريق يحقق هذا الإنجاز فى الكونفدرالية.

فى نفس السياق، أعلن الكاف أن 3 دول تقدمت بطلبات رسمية لاستضافة نهائى دورى أبطال أفريقيا عقب غلق باب التقدم فى 20 فبراير الماضي، وهى الكاميرون والمغرب وتونس.

وأوضح الكاف أن الكاميرون تقدمت بطلب استضافة المباراة على ملعب جابوما فى العاصمة دوالا، بينما المغرب قدمت ملعب مركب محمد الخامس فى الدار البيضاء، وتونس طلب إقامة النهائى على ملعب رادس الأولمبى فى العاصمة.

وقال الكاف فى بيانه إن الطلبات ستراجع وسيتم تقييمها بناءا على البنية التحتية والإقامة والاشتراطات الطبية، على أن يتم الإعلان عن الملعب المستضيف يوم 12 مارس الجارى خلال اجتماع لجنة الطوارئ للاتحاد الأفريقى.

ومن المقرر أن يقام نهائى دورى أبطال أفريقيا يوم 29 مايو الجارى.