اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:00 ص

الكاهن النيجيرى

كاهن نيجيرى يقنع أتباعه بقدرته على تدمير "كورونا" فى الصين .. فيديو

كتب خالد إبراهيم الخميس، 05 مارس 2020 11:00 م

قد يستغرق العلماء وقتًا طويلاً لإيجاد علاج لفيروس كورونا شديد العدوى، ولكن كاهن نيجيرى تصدى لهذا الفيروس على طريقته الخاصة، حيث تعهد بالسفر إلى الصين لتدمير الفيروس من مركز انتشاره، فقد لاقى القس ديفيد إيليا بحسب موقع  odditycentral اهتماما واسعا من مواقع التوصل الاجتماعى، ووسائل الإعلام.

قصة الكاهن ديفيد إيليا، انتشرت بعد مقطع قصير منه بشر جماعته ويعدها بالسفر إلى الصين لتدمير النوع الجديد من فيروس كورونا.


الكاهن النيجيرى

 

في الفيديو ، يقول إيليا إنه ذاهب إلى ووهان "للتعامل مع فيروس كورونا" الذي أودى بحياة الكثير من الناس وأثر على خطط الأعمال والسفر للملايين حول العالم.

وقال الكاهن، "أنا ذاهب إلى الصين للتعامل مع فيروس كورونا، متابعا "عندما يكون هناك نبي، لا يمكن أن يموت الناس، لا أستطيع أن أكون نبيا في هذا العالم والصين تموت. ليس من الممكن!"


يعالج الكورونا

 

وبينما يدعو يهتف الناس حوله "آمين" ويرفعون آيديهم بحماسة، لكن أولئك الذين يعلقون على وسائل التواصل الاجتماعى كانوا أقل إعجابًا بالواقعة.

يقول موقع odditycentral إن التصريحات ليست شائعة بين الأفارقة، وقد سبقها بعض القصص المشابهة متعلقة بمثل هذه الشخصيات، مثل الرجل الذى ادعى معرفة رقم هاتف الله، أو القس الذى باع الأقلام الممسوحة التي يمكن أن تساعد الطلاب في اجتياز الامتحانات.