اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:43 ص

حالة الطقس

الأرصاد للمواطنين: لا تخففوا الملابس.. وتكشف: ارتفاع الحرارة اليوم وغدا فقط عن المعدل بـ 5 درجات.. وتحذر: انخفاض ملحوظ يبدأ الجمعة.. وشوائب عالقة في الجو.. وشبورة تؤثر على الرؤية

كتب محمود راغب الأربعاء، 04 مارس 2020 04:49 م

"لا تخففوا الملابس ولا تغتروا بارتفاع درجات الحرارة"، هذا ما حذر منه خبراء هيئة الأرصاد الجوية خلال الـ 48 ساعة المقبلة، في ظل الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالجمهورية، بقيم تتراوح بين 5 لـ 6 درجات، خاصة وأن الأجواء لازالت شديدة البرودة ليلا، وتوقع الخبراء أن يعقب هذا الارتفاع انخفاض في درجات الحرارة.

ارتفاع عن المعدل 5 درجات

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية اليوم الأربعاء وغدا الخميس، لافتا إلى أن الارتفاع عن المعدل الطبيعى بحوالي 4 لـ 5 درجات، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ  28 درجة وعلى الجنوب 30 درجة.

وحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس، خاصة وأن الأجواء لازالت شديدة البرودة ليلا، كاشفا أنه من المتوقع أن يشهد الجمعة انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، لتعود للمعدل الطبيعى لها في مثل هذا الوقت من العام، وتصل العظمى بالقاهرة لـ 22 درجة.

فرص أمطار على الوجه البحرى

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص أمطار على السواحل الغربية الخميس، تكون خفيفة وتمتد للوجه البحرى من الجمعة تكون خفيفة إلى متوسطة، مع وجود شوائب عالقة في الجو نتيجة الرياح الجنوبية الغربية القادمة من الصحراء الغربية، مع هدوء سرعات الرياح وهو ما قد يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق .

طقس اليوم وارتفاع درجات الحرارة

ويشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة ، حيث تشهد  القاهرة الكبرى طقسا مائلا للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا على بعض المناطق والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقسا مائلا للحرارة نهارا، شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا على بعض المناطق والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس دافئ  نهار شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا والرياح معتدلة.

 وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس طقس مائل للحرارة نهارا  شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة ، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقس حار نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح  معتدلة

 وبالنسبة لدرجات الحرارة ، بالقاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجات، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 11 درجات، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 11 درجات، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 12 درجات، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 14 درجة.

طقس غدا الخميس

 ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة ، حيث تشهد  القاهرة الكبرى طقس مائل للحرارة نهارا  بارد ليلا، وشوائب عالقة نهارا على بعض المناطق   والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس مائل للحرارة نهارا  شديد البرودة ليلا، وشوائب عالقة نهارا على بعض المناطق   والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للدفء  نهار بارد ليلا، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة أقصى الغرب ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة .

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس مائل للحرارة  نهارا  بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة،   وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للحرارة نهارا بارد ليلا والرياح نشطة أحيانا  ، وشمال الصعيد طقس حار نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح معتدلة ، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة  نهارا، شديد بارد ليلا، والرياح  معتدلة

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالقاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجات، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجات، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجات، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 13 درجات، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 14 درجات، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 15 درجة.