اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:07 ص

رجال الشرطة يساعدون المصريين ويحافظون على حقوقهم

عيون مصر الساهرة.. رجال الداخلية يسطرون مشاهد إنسانية بشوارع المحروسة.. القوات تساعد الحالات الحرجة أثناء حظر التجوال.. وتمنع احتكار السلع والكمامات والكحول.. وتوفر الأغذية بأسعار مخفضة بمبادرة كلنا واحد .. صور

كتب محمود عبد الراضي الثلاثاء، 31 مارس 2020 02:45 م

تبذل وزارة الداخلية جهوداً ضخمة في مواجهة فيروس كورونا لحماية المصريين من هذا الوباء، سواء من خلال تنفيذ قرار حظر التجوال وتسطير مشاهد إنسانية أثناء وقت الحظر، أو من حملاتها المتكررة لاستهداف محتكري السلع الغذائية واستهداف المراكز التعليمية والمطاعم، بهدف القضاء على الزحام.


توصيل االمواطنين

وسطر رجال الشرطة "العيون الساهرة" مشاهد إنسانية راقية أثناء وقت حظر التجوال، من خلال مد يد العون للمواطنين، ومراعاة البعد الإنساني، وذلك وفقاً لتوجيهات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

ولاحظت الخدمات المعينة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، وجود سيارة مُعطلة بشارع العروبة بدائرة القسم فى وقت الحظر تستقلها أسرة وطلبوا مساعدتهم لنقل "ابنهم- يظهر عليه علامات الإعياء الشديد"، حيث أفاد والده بابتلاع الطفل كمية من الكلور عن طريق الخطأ، وعلى الفور قامت خدمات التأمين بتوفير سيارة شرطة لنقلهم إلى المستشفى لتقديم الإسعافات اللازمة للطفل.


مساعدات السيدات

ولاحظت الخدمات المعينة بدائرة قسم شرطة النزهة ، وجود "أحد الأشخاص وابنته 14 سنة، فى وقت الحظر ، وطلب المساعدة للوصول إلى المستشفى لإصابة ابنته بضيق فى التنفس، وعلى الفور تم توفير سيارة شرطة واصطحابهما للمستشفى لتوقيع الكشف الطبى وإجراء الإسعافات اللازمة للطفلة وتم إعادتهما لمنزلهما بعد التأكد من المستشفى من تحسن حالتها.


مشاهد إنسانية

 

وخلال فترة الحظر، لاحظت الخدمات المعينة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة قيام أحد الأشخاص بحمل ابنته وبرفقته زوجته مُسرعين بالشارع، حيث تبين أن ابنته مصابة بكسر بالذراع الأيسر، وعلى الفور تم توفير سيارة شرطة واصطحابهم للمستشفى وتقديم كافة سبل العلاج للطفلة وإعادتهم لمنزلهم.


جانب من المساعدات

وفى سياقٍ متصل، وخلال فترة الحظر قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بتوفير سيارة شرطة لنقل إحدى السيدات لمنزلها بعد عودتها من القاهرة عقب إجرائها لعملية جراحية.

ومن جانبهم، تقدم المواطنون بالشكر لرجال الشرطة على الجهد المبذول، حرصاً على سلامة المواطنين وتجاوبهم مع الحالات الإنسانية، التى تعكس الإستراتيجية الأمنية الثابتة بمفهومها الأبعاد الإنسانية.

يأتى ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والاستجابة الفورية مع البلاغات والمواقف والحوادث الطارئة، ولاسيما الإنسانية منها والتى تتطلب التدخل الأمنى السريع وتقديم المعاونة اللازمة.

ولم تتوقف جهود وزارة الداخلية عند هذا الحد، وإنما وجهت حملات رقابية ضخمة بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة، استهدفت رقابة الأسواق وضبط الأسعار.

ونجحت الحملات التموينية في ضبط أطنان من السلع الغذائية احتكرها تجار بهدف تعطيش السوق ورفع أسعارها، فضلاً عن ضبط سلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي.

ونجحت الحملات التموينية في ضبط كميات من الكمامات مجهولة المصدر والكحول المغشوش، الذي أعده بعض التجار لضخه في السوق، مستغلين حاجة المواطنين لذلك.

وتطلق وزارة الداخلية، غداً الأربعاء، المرحلة الثانية عشر من مبادرة كلنا واحد تحت رعاية رئيس الجمهورية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الموارد اللازمة لدعم منظومة الحماية الإجتماعية فى إطار إجراءات الدولة لإدارة أزمة فيروس "كورونا" وإستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف إلى المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين، من خلال التنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التى تلبى كافة إحتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها فى أى وقت وعلى مدار الساعة دون حدوث تكدسات بما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من إنتشار فيروس "كورونا" المستجد والحد من تداعياته.

ويتم توفير السلع في 18 سلسلة بـ776 فرع على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع الموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال السلع الإستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان ومشتملاتها والمنظفات للمشاركة فى المبادرة.

وتم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق ، والتنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين .

ومن جانبها، اضطلعت منظومة "أمان" للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية بالمشاركة الفعالة فى المبادرة للمساهمة فى تلبية إحتياجات المواطنين ، حيث قامت المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.