اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:52 ص

الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا

رئيس جامعة طنطا: زيادة أجور العمالة غير المنتظمة من 600 لـ1200جنيه شهريا

الغربية - عادل ضرة الإثنين، 30 مارس 2020 01:30 م

قرر الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، رفع اجور العمالة غير المنتظمة فى جميع قطاعات الجامعة من 600جنيه لـ1200جنيه شهريا، فى إطار حرص الجامعة لتقديم المساعده والدعم،  للعمالة غير المنتظمة فى ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد فى مواجهة وباء فيروس كورونا.

وأضاف " سبع" أن الزيادة تنطبق على العمالة غير المنتظمة فى قطاع  الكليات وقطاع المستشفيات الجامعية، وإدارة الجامعة، والمراكز الخاصة.

من ناحيه اخرى قرر  الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا صرف مكافأة مالية نصف شهر لجميع  الأطباء المقيمين وهيئة التمريض والعمال بالمستشفيات الجامعية وذلك لدعم الأطباء وأطقم التمريض في مهمتهم القومية لمحاصرة فيروس كورونا.

وأكد  الدكتور مجدى سبع أن هذا القرار يأتى تقديراً للمجهود الشاق الذي يبذله الأطباء للقضاء على فيروس كورونا واصفاً اياهم بخط الدفاع الأول ضد انتشار الفيروس والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

من جانبه أضاف  الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن هذه المكافأة تأتى تشجيعاً للأطباء والفريق التمريضي لادائهم الراقي في خدمة المرضي بالمستشفيات وتحملهم العبئ الأكبر والمسئولية خلال تلك الفترة العصيبة التي تمر بها الدولة، كما شدد  على أن المستشفيات الجامعية تعمل بكامل القوى وملتزمة بكافة إجراءات التعقيم الوقائي لغرف العنايات المركزة والعمليات بشكل دائم، كما يتم تعقيم أجهزة الغسيل الكلوي بعد كل حالة طبقًا للمعايير والمواصفات والاشتراطات التي أقرتها وحدة مكافحة العدوى، إلى جانب تطهير جميع الأجهزة والمعدات والأدوات والأسرة بعد انتهاء الزيارة على مدار اليوم.

من ناحيه أخرى كشف  الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا عن إنشاء غرفة عمليات بمستشفيات طنطا الجامعية تعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات وشكاوي المواطنين وسرعة التدخل حال استقبال أي اشتباه بالإصابة، وذلك فى إطار الخطة الشاملة التي وضعتها جامعة طنطا.