اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 09:07 م

كريستوفر نولان

كريستوفر نولان يطالب الحكومة بدعم دور السينما وعمالها بعد الإغلاق بسبب كورونا

كتبت : رانيا علوى الإثنين، 23 مارس 2020 03:30 م

طلب المخرج العالمي كريستوفر نولان من الحكومة تذكر دور السينما في البلاد وعمالها في أي خطط للإغاثة المالية في أعقاب توقف حياتهم المهنية بسبب انتشار فيروس كورونا الذي يهدد العالم . حيث تعرضت صناعة السينما للكثير من الخسائر خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بعد غلق دور السينما حول العالم و توقف تصوير العديد من الاعمال الفنية لأهم و أشهر نجوم العالم ، 

كيستوفر نولان

فقد أكد كريستوفر نولان في " واشنطن بوست "  أنه عندما يفكر الناس في الأفلام ، فإن عقولهم تذهب أولا إلى النجوم و الاستوديوهات و سحر المناظر التي يشاهدوها ، لكن في حقيقة الأمر أن صناعة الأفلام   يقف ورائها الكثر من  الأشخاص الذين يعملون علي إدارة المعدات ، ويأخذون التذاكر و يحجزون الأفلام ، ويبيعون الإعلانات وتنظيف الحمامات في المسارح المحلية " .

فقد وصف كريستوفر نولان دور السينما بأنها "جزء حيوي من الحياة الاجتماعية ، وتوفر الوظائف للكثيرين و الترفيه للجميع" ،  وأضاف المخرج البالغ من العمر ( 49 عاما ) "بصفتي صانع أفلام، لا يمكن أن يكتمل عملي بدون هؤلاء العمال والجمهور " .

و أكد إن الوضع صعب عندما أصبحت المسارح مظلمة، لكننا سنستردها من جديد ، فعندما تمر هذه الأزمة، فإن الحاجة إلى المشاركة البشرية الجماعية ، والحاجة إلى العيش والحب والضحك والبكاء معًا ، سيكون أقوى من أي وقت مضى.