اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:39 م

برنامج من مصر

المدير التنفيذى لمشروع مودة: هدفنا توعية الشباب المقبل على الزواج

كتب-أحمد صلاح العزب الإثنين، 02 مارس 2020 03:12 ص

قال الدكتور ايمن عبد العزيز المدير التنفيذي للمشروع القومي للحفاظ على كيان الاسرة "موده" أن المشروع هو تكليف من السيد الرئيس لوزارة التضامن نتيجة زيادة عدد الطلاق حسب تقديرات واحصائيات الجهاز المركزي للمحاسبات وبدأ المشروع في الثلاث محافظات التي يقع بها اكثر نسب للطلاق وهى القاهرة والإسكندرية وبور سعيد وكان الانطلاق في الجامعات التي تشمل عدد كبير من الشباب بواقع بروتوكول بين الوزارة ووزارة التعليم العالى.

وتابع عبد العزيز خلال مداخلة في برنامج من مصر المذاع على قناة cbcالذى يقدمة الاعلامى عمرو خليل والإعلامية ريهام إبراهيم  وصلنا الى 7 محافظات في الصعيد وكان الأهم هو الوصول الى مراكز الشباب حيث نقوم بتعريف مبادئ هذا المشروع الهامه وجوانبه الدينية والاجتماعية والصحية، ومتوجيهم لكيفية اختيار شريك الحياة وكيفية التعامل مع المشكلات الحياتية التي من الممكن أن تواجه الشاب والفتاة المقبلين على الزواج.

وواصل عبد العزيز أن مشروع مودة يناقش ويخاطب كذالك المتزوجين وليس المقبلين على الزواج فقط بالإضافة الى العمل على حل المشكلات الزوجية التي تقع بين العديد من الأزواج ومحاولة حل المشاكل التي قد تنتهى بالطلاق بالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية بهذا الامر مشيرا الى ان هناك منصة الكترونية خاصة على الانترنت يوجد بها عدد من العلماء والخبراء بالإضافة الى وجود صفحة لمودة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام.

من جانب اخر يذكر أن مشروع مودة والذى اطلقته وزارة التضامن الاجتماعى بهدف الى الحفاظ على كيان الاسرة المصرية من خلال استهداف الفئة العمرية من 18 ـ 35 عام من طلبة الجامعات والمعاهد والمجندين بوزارتى الدفاع والداخلية ومكلفين الخدمة العامة من خلال برنامج تدريبى تم اعداده بدرجة عالية من الكفاءة لتحقيق الهدف المطلوب فى الحفاظ على كيان الأسرة مستقبلا و رفع وعى تلك الفئة من الشباب فى سن الزواج بأسس التعامل بين الزوجين وتحقيق التواصل الجيد بما يساعد فى حل الكثير من المشكلات.

كما أطلق مشروع مودة المنصة الرقمية والتى تم اطلاقها للتعلم عن بعد لضمان وصول المحتوى التوعوى لأكبر شريحة ممكنة من الشباب والمتزوجين بجودة عالية وموحدة. www.mawadda-eg.com