اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:37 ص

فريق الزمالك

5 مراكز تحتاج للتدعيم في الزمالك بالموسم الجديد لضمان استمرار البطولات.. ظهيرا الجنب "أزمة" في الأبيض.. البحث عن بديل لمركزي المساك والمهاجم الصريح.. و"دوبلير" لـ"أوباما" العقل المدبر للفريق

محمد ربيع الثلاثاء، 17 مارس 2020 06:55 م

يبحث الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون مع إدارة النادي ممثلة في أمير مرتضي منصور المشرف على الفريق، فترة توقف نشاط كرة القدم في العالم بسبب فيروس كورونا المستجد من أجل ترتيب الأوضاع داخل الفريق من أجل استمرار الحصول على بطولات بعد تحقيق لقبي السوبر الأفريقي والمحلي في الشهر الماضي.

الجهاز الفني للزمالك بقيادة كارتيرون حدد لإدارة النادي 5 مراكز لابد من تدعيمها في الموسم الجديد لضمان المنافسة على البطولات وعودة لقب الدوري الغائب عن الزمالك منذ 2015.

التقرير التالي يستعرض أهم المراكز التي طلب كارتيرون تدعيمها:

الظهير الأيمن

: يعاني الزمالك بشدة هذا الموسم في مركز الظهير الأيمن بعد هروب التونسي الدولي حمدي النقاز، ليصبح هذا المركز يضم حازم إمام فقط الذي يعاني من كثرة الإصابات ويشارك في المباريات مؤخرًا بمسكنات، بالإضافة لاحمد عيد الناشئ الذي تم تصعيده لسد العجز في هذه الجبهة.

الظهير الأيسر

: علي الرغم من وجود محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة إلا أن كارتيرون طلب تدعيم المركز بلاعب سوبر في الانتقالات الصيفية المقبلة لأن محمد عبد الشافي يعاني من كبر السن ومن المتوقع أن يبدأ مستواه الفني والبدني في الهبوط تدريجيًا كما أن عبد الله جمعة يعاني من توالي الإصابات مؤخرًا وهو ما يجعل هناك ضرورة لوجود ظهير أيسر ثالث في الزمالك.

المساك

: الزمالك في الموسم الحالي لم يعاني كثيرًا في مركز المساك أو قلب الدفاع بسبب ثبات مستوي الثنائي محمود علاء ومحمود الونش بالإضافة إلي تركيز الثنائي في عدم التعرض لإيقافات، ولكن عدم وجود بديل للثنائي جعل كارتيرون يطلب التعاقد مع مدافع ليكون بديل لهما خاصة أنه غير مقتنع بمستوي محمد عبد السلام سواء في مركز المدافع أو الظهير الأيمن، بالإضافة إلى أن محمد عبد الغني يعاني كثيرًا من إصابات عضلية تتسبب في ابتعاده عن المباريات لفترات طويلة كما أنه يتعرض لإصابات في المباريات الصعبة نتيجة قلة خبرته وعدم قدرته على تحمل الضغوط.

المهاجم الصريح

: يضم الزمالك في مركز المهاجم الصريح 3 لاعبين وهم المميز مصطفى محمد والذي يمثل مستقبل الزمالك والمنتخب في قيادة الهجوم، والكونغولي كاسونجو الذي لم يحقق أي بصمة تذكر منذ عودته من الإعارة مع الوداد المغربي في يناير الماضي، وعمر السعيد الذي أصبح خارج حسابات كارتيرون ليصبح الزمالك في حاجة إلي مهاجم بديل لمصطفي محمد وكاسونجو في حالة بقاء الأخير أيضًا للموسم المقبل.

بديل أوباما

: يوسف أوباما يشغل مركز صانع اللعب أو ما يطلق عليه رقم "10" في الملعب، وهو العقل المدبر للفريق، ولا يوجد له بديل في الزمالك وهو ما وضح في مباراة الترجي التونسي في ذهاب دور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا حيث غاب أوباما للإصابة ولم يكن هناك بديل واضطر كارتيرون لإشراك أشرف بن شرقي في المركز وهو غير مركزه، إلا أن كارتيرون أكد لإدارة ناديه أن بديل أوباما ليس من أولويات التعاقدات للموسم الجديد.