اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 06:46 ص

حملة تطهير وتعقيم المنشآت التعليمية

صور.. حملة تطهير وتعقيم المنشآت التعليمية لمواجهة فيروس كورونا بدمياط

دمياط عبده عبد البارى الأحد، 15 مارس 2020 09:40 م

بدأت مديرية التربية والتعليم بدمياط اليوم حملة تطهير وتعقيم واسعة بجميع المؤسسات التعليمية بالمحافظة بالتعاون مع مديرية الصحة ، وذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة أزمة سوء الأحوال الجوية والعمل على تعقيم وتطهير المنشآت التعليمية من عدوى فيروس كورونا. 
 
وأكد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه وجه جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بعد الأحداث التي وقعت في المنشآت التعليمية بسبب الطقس السيئ الذي ضرب المحافظة خلال الأيام الماضية.
 
 
وطالب "سويلم " بشكل عاجل من مديري الإدارات التعليمية، سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة وإعداد تقرير بالتلفيات والعمل على علاجها وإصلاحها بشكل عاجل، خلال فترة تعليق الدراسة.
 
وأكد على استمرارها خلال فترة تعليق الدراسة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة ، لحماية أبنائنا الطلاب .
 
وفى سياق متصل شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط  ،حملة لغلق مراكز الدروس الخصوصية بمدينة دمياط وذلك تنفيذا لتوجيهات وزارة الداخلية ،بغلق جميع الدروس الخصوصية بعد قرار رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين كإجراء احترازى لمواجهة خطر كورونا حيث تم غلق وتشميع 44 مركزا للدروس الخصوصية . 
 
 وتمكن رجال قسم شرطة اول دمياط من غلق 32 مركزا لمعلمين بشارع التحرير وميدان سرور وسط مدينة دمياط فيما اعلن عددا من معلمى المرحلة الثانوية التواصل مع طالبهم إلكترونيا على أحد المواقع التعليمية الإلكترونية . 
بينما تمكن رجال قسم شرطة ثان دمياط من غلق 12 مركزا للدروس الخصوصية. 
وجاءت تلك الحملة برئاسة اللواء اسماعيل حسين مدير أمن دمياط واللواء حسام الباز مدير ادارة البحث الجنائي والعميد محمد هيكل مأمور قسم شرطة اول دمياط والعميد محسن نجيب مأمور قسم ثان والمقدم محمد سمير رئيس مباحث قسم اول والمقدم مهاب حسن رئيس مباحث قسم ثان.