اغلق القائمة

الجمعة 2024-06-07

القاهره 01:59 م

فحص طبى للوقاية من فيروس كورونا

حصيلة الإصابات المؤكدة بكورونا فى الهند تتجاوز 100 شخص

نيودلهى (أ ش أ)
الأحد، 15 مارس 2020 10:11 ص

أعلنت السلطات الهندية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، فى الهند تجاوزت 100 شخص، وأوضحت وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية - فى بيان نقلته قناة (أنديا تي.في.) الهندية اليوم الأحد، أن عدد الإصابات المؤكدة بلغ 107 حالات، فيما تسعى الحكومة الهندية إلى محاولة منع تفشي الفيروس عبر تعقيم محطات القطارات والمترو والحافلات بصورة دورية في كافة المدن.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

يشار إلى أن الحكومة الهندية، أعلنت فيروس (كورونا المستجد) المتفشى فى البلاد، بأنه "كارثة مُنذَرة"، فى إجراء وصفته بـ "التخلص الاستثنائى مرة واحدة" للفيروس المعدى واحتواء انتشاره.

وقالت الحكومة - فى بيان أوردته قناة (إن.دي.تي.في.) الهندية، أمس السبت - إنه سيتم استخدام أموال "صندوق التعامل مع الكوارث" التابع لكل ولاية هندية من أجل توفير إقامة مؤقتة، وإمداد بالغذاء والماء والرعاية الطبية للمرضى والأشخاص فى مخيمات الحجر الصحي.

وأضافت الحكومة أنه سيتم استخدام "صندوق التعامل مع الكوارث" أيضًا فى دفع تكاليف توفير مراكز إضافية للفحوصات الطبية، ولمعدات حماية للشرطة وللرعاية الصحية وللسلطات المحلية، وكذلك لتوفير أجهزة المسح الحرارى ومعدات أخرى ضرورية للمستشفيات الحكومية.

وأشارت الحكومة إلى أنه لن تُستمد النفقات كلها إلا من أموال الولايات وليس من "صندوق التعامل مع الكوارث الوطني"، كما أنه لا يمكن أن تتجاوز إجمالى النفقات على المعدات نسبة الـ 10 بالمائة من المخصصات السنوية للصندوق.

ولفتت القناة الهندية إلى أنه يوجد أكثر من 80 حالة مؤكد إصابتها بفيروس "كوفيد-19" فى الهند، ومالا يقل عن حالتين وفاة لأسباب تتعلق بالفيروس.