اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 03:15 م

باختصار

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. نتائج فحص ترامب أثبتت خلوه من كورونا.. الفاتيكان يعلن إقامة احتفالات عيد الفصح بدون مصلين..وإغلاق الأقصى بسبب فيروس كورونا.. وتأجيل محاكمة نتنياهو

كتب كامل كامل الأحد، 15 مارس 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 

أعلن طبيب البيت الأبيض أن نتائج فحص ترامب أثبتت خلوه من فيروس كورونا.

وأعلن البيت الأبيض، السبت، أنه باشر بإجراء فحوصات لحرارة أى شخص على تواصل قريب مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، فى محاولة لرصد أى إصابات بفيروس كورونا المستجد COVID19.

 

 
بابا الفاتيكان
 
أعلن الفاتيكان اليوم الأحد، أنه ستجرى كافة صلوات عيد الفصح هذه السنة فى ساحة القديس بطرس بدون مشاركة المصلين، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، وقال المكتب البابوي - في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية - "إنه على خلفية الوضع الصحي الدوليّ الطارئ حاليا، ستجري شكل الاحتفالات الليتورجيّة الخاصة بالأسبوع المقدس دون حضور المصلين شخصيا".
 
 
 
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

قالت وزارة العدل الإسرائيلية اليوم الأحد إن محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتهم فساد تأجلت لشهرين بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

 
 
 
غرق قارب - أرشيفية
 
أعلنت السلطات الصينية إنقاذ 10 أشخاص وفقدان 3 آخرين إثر غرق سفينة شحن فى مضيق تايوان مساء أمس، وذكر مركز البحث والإنقاذ البحرى بمقاطعة قوانجدونج الصينية - فى بيان اليوم الأحد أن سفينة شحن، كانت تقل 13 فردا هم طاقمها، غرقت فى جنوب مضيق تايوان الساعة 3:26 مساء أمس.
 
 
 
ا
لمسجد الأقصى
 
 
 
قررت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس اليوم الأحد إغلاق جميع المصليات المسقوفة في المسجد الأقصى واستمرار الصلاة في ساحاته بسبب تفشي فيروس كورونا.
 
 
وزير الصحة الكويتى
 
أعلن وزير الصحة الكويتى الدكتور باسل الصباح، شفاء حالتين جديدتين من المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى البلاد ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تم شفاءها فى البلاد إلى 9 حالات.

وكتب الصباح، عبر حسابه على تويتر: "لله الحمد والمنة، تم شفاء حالتين جديدتين من مرضى كورونا المستجد، ليبلغ عدد الحالات التى تم شفاؤها حتى الآن تسعة حالات، نسأل الله السلامة والعافية للجميع".

 

 
الجيش اليمنى
 

أعلن الجيش اليمنى مصرع عدد من عناصر مليشيا الحوثى الإرهابية، بينهم قيادى ميداني، فى معارك مع قوات يمنية حكومية فى شمال شرق محافظة تعز جنوبى غربى البلاد.

 
مدينة ووهان الصينية
ذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين  تم تسجيل 16 حالة وافدة جديدة مصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ليصل العدد الإجمالي للحالات الوافدة إلى 111.
 
 
درجات الحرارة
 
 
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين حيث سيكون الطقس بالبحرين غائما مع فرص لتساقط أمطار متفرقة، وفى السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الأحد تكونًا للسحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح سطحية نشطة.
 
 
 
مقالات صحف الخليج
 
 
 

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة أبرزها، عندما تقرر منظمة الصحة العالمية أن فيروس "كورونا" بات وباءً عالمياً، كتوصيف طبي له آثار وتداعيات تتعدى الواقع الصحي إلى الاقتصادي والاجتماعي، وصولاً إلى السلوك النفسي المجتمعي، ذلك يعني أن الوضع الدولي بات في خطر شديد، كما أن السلم والأمن الدوليين ينذران بمخاطر لا تقل آثارها عن حروب إقليمية وعالمية طاحنة.