اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 03:39 م

جولة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على المدارس

وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس للإطمئنان على سلامة المبانى وإزالة آثار الأمطار

أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح السبت، 14 مارس 2020 11:10 ص

قال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، فى بيان له صباح اليوم ، أنه أكد على ضرورة إخطار الإدارات التعليمية بأى ملاحظات طرأت على مبانى المدارس أو الأسوار ، والتأكد من توافر أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة ، والعاملين فى المدارس، من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن موجة الطقس السيئ التى شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى أجراها وكيل الوزارة يرافقه علاء خضراوى مدير إدارة الأمن بالمديرية ، لمتابعة أعمال النظافة بالمدارس، وشفط تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار ، والرياح التى ضربت البلاد خلال يومى الخميس ، والجمعة الماضيين ، وشملت الجولة عدد من مدارس إدارات " أسيوط التعليمية - أبنوب - الفتح -أبو تيج " وبلغ عدد المدارس التى شملتها الجولة 15 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية .

وشدد "فتحى" خلال الجولة على ضرورة التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير التالف منها ، وزجاج الفصول المكسور نتيجة الرياح، وكذا مراجعة جميع وصلات الكهرباء ، وتغطية الأسلاك ، وذلك من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة حفاظا على سلامة الطلاب فى المدارس .

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة إستمرار فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول ، وعدم عودته إلا بعد جفاف الجدران ، والأرضيات مشددا على نظافة أسطح المدارس ، وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها .

وطالب "وكيل الوزارة" مدراء المدارس بتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية بعدم الإقتراب من أعمدة الإنارة فى الشوارع، حرصًا على حياتهم .

وفى سياق آخر أشار وكيل الوزارة إلى أنه سيتم تطبيق خطة خفض عدد ساعات اليوم الدراسى بالمدارس بدء من الأسبوع الجارى ، موضحا أنه تم وضع جداول جديدة تم خلالها إعادة ترتيب وتوزيع الحصص الدراسية وفق توجيهات الوزارة بعد قرار وقف حصص الأنشطة لمنع تجمعات الطلاب ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، لافتا إلى أن الجدول الجديد سيضم خطة المنهج الدراسى وفقا لتوزيع المنهج فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى ، مشددا على متابعة الحالة الصحية للطلاب بالتنسيق مع الزائرة الصحية .


وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس

 


وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس

 


وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس

 


وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس

 


وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس