اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:48 م

وزيرة التضامن تتقدم جنازة ضحايا منطقة الزرايب

وزيرة التضامن تتقدم جنازة ضحايا منطقة الزرايب نيابة عن رئيس الوزراء وتقدم التعازى لأسرهم.. دراسة كافة السيناريوهات لتعويض المتضررين وبحث إمكانية نقل السكان.. وتطوير المنطقة حسب المواصفات البيئية

كتب مدحت وهبة السبت، 14 مارس 2020 04:00 م

تقدمت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي نيابة عن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قداس الجنازه لضحايا منطقة عزبة الزرايب والذي أقيم في منطقة مارمرقس بمدينة 15 مايو ، وكان في استقبالها الانبا بسنتي  اسقف حلوان والمعصرة والقمص مخيائيل جرجس وكيل عام المطرانية القس اثناسيوس رزق الانبا شنودة بمنطقة زرايب مايو وعدد من كبار القساوسة وبحضور العديد من القيادات الشعبيه والتنفيذية.
 

 
وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي العزاء لأسر الضحايا وتمنت لهم الصبر والرحمه للمتوفين وأكدت لهم وقوف الدولة إلى جوارهم وتوفير كافة أوجه الدعم لاسر الضحايا.
 
يأتي ذلك فى الوقت الذى قامت فيه  وزيرة التضامن الاجتماعي  بزيارة لمنطقة الزرايب أمس  وتفقدت الخسائر التى لحقت بالمنطقة وعقدت جلسة مع الأهالي بتكليف من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لدراسة كافة السيناريوهات الخاصه بتعويض المتضررين ونقل السكان  فى منطقة جديدة أو بقاءهم وتطوير المنطقة حسب المواصفات البيئية  والهندسية التي تضمن منع حدوث أي أضرار بالمنطقة كما انابت الوزيرة  وكلاء المديريات ببني سويف والفيوم في تقديم العزاء في الضحايا من المسلمين حيث قرر ذووهم دفنهم هناك.
 
 وأكدت الوزيرة  استمرار تشكيل غرفة العمليات المركزية بوزارة التضامن الاجتماعي لمتابعة موجه الطقس السيئ على مدار 24 ساعة يوميا بالتنسيق والتواصل مع غرف العمليات بالمحافظات مع تلقى  تقارير على مدار الساعة بجانب التنسيق بشكل مستمر مع غرفة عمليات مجلس الوزراء ومع المحافظات المختلفة من أجل تقديم التدخلات المناسبة.
 

 
كما تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن  تقريرا من غرفه عمليات  فريق التدخل السريع بالوزارة والمحافظات، حيث أشار إلى التعامل مع 500 حالة من المشردين والأسر المتضررة من الطقس السيئ على مستوي الجمهورية وتم نقل 45 مسن منهم الى دور الرعاية لتلقى  الخدمات  المختلفة ممن وافقوا على ترك الشارع  كما تم التعامل مع 15 طفلا من مفتقدى الرعاية تم ايداعهم بالدور الرعاية و278  أسرة تتضرت من الطقس غير المستقر وقام الفريق بتوزيع 500 بطانية  و578 وجبة ساخنة.
 

 
 
وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي علي استمرار عمل فرق التدخل السريع علي مستوى الجمهورية والعمل علي  مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السيء لإنقاذ المشردين  كما أن فرق التدخل السريع تم تزويدها بالبطاطين والمعونات والوجبات المناسبة لمواجهة موجة الطقس السيئ وتقديم الخدمات اللازمة لتقدم للمشردين وفاقدي الرعاية الأسرية وأي شخص يحتاج إلى رعاية أو تدخل عاجل وهى حاليا تتواجد بدورها بالشارع لتقديم الرعاية اللازمة ويمكن التواصل مع فريق التدخل السريع للابلاغ عن الحالات من الخط الساخن للوزارة "16439" و "16528"