اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:56 م

سيول جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء: حجز 2 مليون متر مكعب من مياه السيول

جنوب سيناء_ فايزة مرسال السبت، 14 مارس 2020 12:02 م

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على إستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المدن وأن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في حالة استعداد لأي طارئ، واضاف المحافظ في بيان انه تم احتجاز أكثر من 2 مليون متر مكعب من مياه السيول في البحيرات ومدخرات السيول التى تم إنشائها بمدن المحافظة ،مشيرا إلى أن جميع الطرق مفتوحة أمام المسافرين والقادمين إلي المحافظة.

وأوضح المحافظ انه تم سحب تراكمات المياه المتجمعة في بعض الشوارع بالمدن وتم رفع الأتربة من الطرق السريعة وفتح طريق ابورديس وادي فيران.

كما قام المحافظ يرافقه المهندسة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ بجولة تفقدية في اطار المتابعة المستمرة علي مدار اليوم لأحوال الطقس السيئة أولا بأول.

وأشاد المحافظ بالعمال الذين يصلون الليل بالنهار لكسح أية تراكمات للمياه بطرق مدينة شرم الشيخ نتيجة سقوط الأمطار وموجها الشكر للجهاز التنفيذي والجهات المعاونة في مجابهة تلك الظروف الطارئة .

وكان محافظ جنوب سيناء لليوم الثالث علي التوالي تابع علي مدار اليوم تطور الأحداث بكل مدينة أول بأول عن طريق مراكز العمليات ورؤساء المدن بكل مدينة وغرف العمليات في وأجهزة المحافظة في حالة استنفار مستمر حتي اليوم الثالث وانتهاء الموجة السيئة من الطقس.

وكانت شهدت مدينة سانت كاترين، سيولا وأمطارا غزيرة، وأجواء غائمة مع بداية نزول السحب على الجبال.

وقال اللواء طلعت العنانى، رئيس مدينة سانت كاترين، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعات المدينة سواء الحملة الميكانيكية وجهاز الخدمات ومستشفى سانت كاترين المركزى والشركة القابضة للمياه والصرف الصحى وإدارة المرور، وذلك تحسبا لأى طارئ أو سيول قد تحدث، وتهيب المدينة بالمواطنين ومالكى السيارات التوجه بعيدا عن الأماكن المنخفضة وتجمعات المياه ومجارى السيول لحين انتهاء حالة الطقس السيئ، وكذلك فى حالة حدوث أى طارئ الاتصال على غرفه عمليات مجلس المدينة على الرقم 3470305 على مدار 24 ساعة، ولكن حتى الآن فالحالة مستقرة بالمدينة.