اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:24 م

لوبان

زعيمة اليمين المتطرف بفرنسا تنشر فيديو جديد لغناء الإيطاليين ضد كورونا

كتب أحمد علوى السبت، 14 مارس 2020 05:55 م

نشرت زعيمة حزب التجمع الوطنى اليمينى المتطرف في  فرنسا، مارين لو بان فيديو جديد لمجموعة من السكان الايطاليين الملتزمين منازلهم، تجنبا لانتشار وباء كورونا الجديد القاتل، وفقاً لقرار من الحكومة الايطالية.

وقالت لوبان: "يلتقي الإيطاليون ، في مواجهة الوباء ، من خلال شرفاتهم ليغنوا نشيدهم الوطن، صور جميلة جدا للتواصل الوطني."

 

 

وتكرر مشهد الغناء من الشرفات في أغلب المدن الإيطالية، ونسق المشاركون في أداء النشيد الوطنى الغناء الجماعى عبر تطبيق واتس اب، وتم استخدام مكبرات الصوت، ولم يقتصر الأمر على النشيد الوطنى حيث شاركوا في أداء الأغانى العاطفية أيضا خاصة أن إيطاليا تعد ثانى أكثر دول العالم تضررا من فيروس كورونا بعد الصين، وذلك وفق فيديو لشبكة "سكاى نيوز".

وسجلت إيطاليا رقما قياسيا فى عدد الوفيات بفيروس كورونا في يوم واحد بـ250 شخصا، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها. وتشهد إيطاليا حالة من الاستنفار لدى الجهات الصحية، بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من المدن وسقوط الكثير من الوفيات والإصابات.

وبدأت عمليات التعقيم تجوب كل الأحياء والأماكن التي تشهد تكدسات في إيطاليا، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية مشاهد من انتشار الفرق الطبية في مناطق متعددة وتقوم بتطهير الشوارع والمقاعد التى يجلس عليها المواطنين للحد من نقل العدوى في الأماكن المزدحمة، بينما خلت الشوارع من المارة.

وأعلنت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزى أن حكومة بلادها على استعداد لفرض تدابير تقييدية على المواطنين أكثر صرامة من أجل التمكن من احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).