اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:33 ص

أسوان الجامعى

تنفيذ خطة توعوية بمستشفى أسوان الجامعى لمواجهة فيروس كورونا

أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح الجمعة، 13 مارس 2020 12:10 م

أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان في تصريحات صحفية على تنفيذ خطة توعوية لمستشفي أسوان الجامعي لمواجهة فيروس كورونا مع تكثيف ساعات الدراسة العملية ومراجعة خطط الكليات في إطار الوقاية والحماية والمتاح بالمخازن من منظفات ومطهرات والتواجد لعمداء الكليات بين الطلاب على مدار ساعات اليوم الدراسي.

وطالب رئيس جامعة أسوان بتعقيم قاعات الدروس والمحاضرات والمعامل والمدن الجامعية بالكامل وشدد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان على اعتبار لجنة إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة في حالة انعقاد وترقب دائم.

وطالب الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أيضا الإسراع بمعدلات التعليم عن بعد من خلال رفع المحاضرة المسجلة على مواقع الكليات إلكترونيا والبعد عن مناطق الزحام مع تواجد لجنة إدارة الأزمات بالمستشفى الجامعي بأسوان وتجهيز أماكن للعزل مع رفع تقارير دائمة لرئيس جامعة أسوان مباشرة  بشكل دائم لحين استقرار أوضاع الدراسة وحماية طلاب جامعة أسوان من الإصابة بفيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ولاسترشاديه والتوعوية لطرق الوقاية وتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان على تعليق كافة الأنشطة الطلابية والرحلات والعمل على تفعيل دور إدارة مكافحة العدوى بجميع كليات جامعة أسوان.

كان قد أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان علي أن جامعة أسوان تنظم سلسلة ندوات توعوية تهدف للتعريف بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه حيث بدأت الفعاليات بقصر ثقافة أسوان بحضور طلاب جامعة أسوان في إطار دور جامعة أسوان المجتمعي واهتمام الدولة بتوعية المواطنين بفيروس كورونا والعمل على تجنب الإصابة به بعد ظهور بعض الحالات مؤخرا في أسوان.

كما أشار الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب بجامعة أسوان أنه تم الإعداد لهذه الندوات من داخل كلية الطب بجامعة أسوان وخاصة قسم الصدر وقسم الباطنة بالمستشفى الجامعى.

ولفت الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب بجامعة أسوان الي العمل على تعظيم دور طلاب كلية الطب بجامعة أسوان لخدمة المجتمع الأسواني للحد من خطورة فيروس كورونا وأضاف أن الندوات التوعية بحضور الدكتور هشام حامد الرفاعي وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عوني عبد الرحمن مدرس أمراض الجهاز الهضمي والدكتور عمرو أبو الحسن مدرس مساعد الأمراض الصدرية.

وأضاف أنهم قاما بإلقاء محاضرة عن توعية طلاب جامعة أسوان بأعراض فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه مع اتباع الإجراءات الاحترازية واتباع سبل الوقاية في أماكن الزحام مع إرسال رسالة طمأنينة لأسرهم والمجتمع المحيط بأسوان.