اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:19 ص

محافظ كفر الشيخ

محافظ كفر الشيخ : نبحث سبل القضاء على الدروس الخصوصية

كفر الشيخ – محمد سليمان الخميس، 12 مارس 2020 01:35 ص

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه وجه بالتطهير الدوري واتخاذ التدابير الوقائية بديوان عام المحافظة والإجراءات المُتخذة للتوعية لمجابهة فيروس كورونا، بناءً على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفى إطار اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة، وكذا التنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

وقال محافظ كفر الشيخ ، أنه بحث مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة، طرق مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، كما تعرف على استعدادات مديرية التربية والتعليم للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019-2020م، واستعراض أساليب مواجهة مشكلة العنف في المجتمع المدرسي.

وأكد محافظ كفر الشيخ، علي فتح باب الحوار والاستماع إلى كافة الآراء من أجل الحفاظ علي المكانة المتميزة لمنظومة التعليم بالمحافظة والارتقاء بها، مشددًا على محاربة الدروس الخصوصية.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلي دور الأسر وأولياء الأمور لمعاونة المحافظة في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية وآثارها السلبية، وجعل المدرسة أكثر جذباً للطلاب، وحمايتهم من بعض الانحرافات التي تتم في بعض الأماكن التي تُقدم فيها الدروس الخصوصية خارج نطاق المدرسة، مشيرًا أن الفئات المستهدفة من المشروع طلاب المدارس بكافة المراحل الدراسية " الابتدائي ، الإعدادي، الثانوي بنوعيها العام والفني "، فضلاً عن تفعيل نسبة الحضور للطلاب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإنذارات.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى تفعيل ممارسة الأنشطة التعليمية والرياضية، لتنمية قدرات الطلاب وتوسيع مداركهم من خلال المشاركة في الأنشطة التعليمية المختلفة.

وقال محافظ كفرالشيخ،إن سلم 11 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد على أملاك الدولة، مع استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتقنين وموافقة الجهات المعنية طبقاً للقانون.