اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:37 ص

تلاميذ - أرشيفية

تعرف على الأنشطة المقرر وقفها بالمدارس لمواجهة فيروس كورونا

كتب محمود طه حسين الأربعاء، 11 مارس 2020 09:03 م

أوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأنشطة التى تم إيقافها للوقاية من كورونا متمثلة فى إلغاء الرحلات والندوات والحفلات والمسابقات من مسرح ومكتبات وحصص التربية الموسيقية وبطولات رياضية وخلافة وأى نشاط يشهد تجمعات طلابية.
 
وأضافت المصادر أن هناك خطة يتم العمل عليها لتخفيف جدول اليوم الدراسى.
 
وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرر تعليق الأنشطة المدرسية مع تعديل الجدول المدرسي، ووجه مديري المديريات التعليمية بالتأكد من توافر الشروط الصحية للوقاية من فيروس كورونا ومتابعة الحالة الصحية للطلاب بانتظام من خلال الزائرات الصحيات والمتابعة من خلال الأخصائيين الاجتماعيين.
 
كما طالب بضرورة متابعة جميع النشرات والتحذيرات التي تنشر على موقع وزارة الصحة والسكان بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات المقبلة لاعتمادها .  

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عقدت اجتماعًا عالميًا عصر الأمس عن طريق تقنيات الاتصالات واشترك فيه حوالى 70 وزير تعليم من الدول الأعضاء فى المنظمة لبحث تداعيات انتشار فيروس كورونا على التعليم حول العالم.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: لقد شرفت بتمثيل جمهورية مصر العربية فى هذا الملتقى الدولى وآثرت أن أشارككم الخريطة المرفقة والتى توضح عدد البلاد التى قررت إيقاف الدراسة (اللون الأخضر) وأخرى أوقفتها جزئيا (اللون الأصفر) والغالبية العظمى التى تستمر بها الدراسة بشكل كامل وطبيعي.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم أن عدد الدول التى أوقفت الدراسة كليا هو 15 دولة وتم الإيقاف جزئيا فى 14 دولة بينما "تسير الدراسة بشكل طبيعى فى 166 دولة حول العالم".

وقد تم تبادل الآراء والخبرات بين ممثلى الدول والتشاور حول آليات التعامل مع الموقف بما يتناسب مع ظروف كل دولة.