اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:50 ص

بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان: لا يجب علينا نسيان معاناة المهاجرين السوريين بسبب كورونا

كتبت فاطمة شوقى الأربعاء، 11 مارس 2020 03:09 م

قال بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس "لا أحب يجعلنا هذا الوباء، فى إشارة إلى تفشى فيروس كورونا، ننسى المهاجرين السوريين المساكين الذين يعانون على الحدود بين اليونان وتركيا".

 

وأضاف البابا فى نهاية لقاء الأربعاء مع عامة الناس، الذى أجراه عبر الفيديو وعرض فى ساحة الفاتيكان، أن هؤلاء المهاجرين "توجب عليهم أن يفروا من الجوع، الحرب ومن المرض"، مضيفا "أشكر بعمق، جميع العاملين الصحيين، من أطباء وممرضات والمتطوعين، الذين يقفون إلى جانب الأشخاص فى وقت الصعوبات".

 

وخلص البابا بالإعراب أيضا عن "الشكر للمسيحيين الذين يصلون متحدين فى هذه اللحظة هذا الوباء، وللجميع مهما كان دينهم، شكرا على الجهود المبذولة".

 

وكان قرر البابا تعلق جميع الزيارات الدورية للأساقفة الموضوع على جدول أعماله حتى عيد الفصح، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

 

وجاء فى خطاب عاجل يحمل توقيع محافظ مجمع الأساقفة الكاردينال مارك أويليه، والموجه إلى رؤساء أقسام أبرشية روما (كوريا رومانا)، أن البابا "بسبب تفشى فيروس كورونا والإجراءات التقييدية الأخيرة التى وضعتها الحكومة الإيطالية، رأى أن من المناسب تعليق الزيارات الدورية المقررة قبل عيد الفصح، أو بالأحرى "تلك الخاصة بمجموعات أساقفة فرنسا والإقليم الثالث للبرازيل".

 

وخلصت الرسالة إلى القول إن "مجمع الأساقفة سيقوم فى وقت لاحق بإبلاغ التواريخ الجديدة للزيارات والتى يحددها مكتب الشؤون البابوى".

 

وأعلنت السلطات الايطالية، مساء أمس الثلاثاء ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجد الى 8.514 حالة إصابة، وبلغ مجمل الوفيات 631 حالة وفاة، إثر تسجيل 168 وفاة جديدة، فى حين ارتفع عدد المتعافين إلى 1004.

 

وأشار رئيس هيئة الدفاع المدنى، المفوض الحكومي لطوارئ فيروس كورونا (كوفيد 19)، انجبلو بوريللى، خلال مؤتمره الصحفى اليومى، إلى أن مجمل من أصابهم الفيروس، بما فيهم من تعافى ومن توفى، فاق العشرة آلاف شخص، 10 آلاف و194 على وجه التحديد، ونوه بوريللى بأن الضحايا الجدد لم يمتوا بسبب الفيروس (حصرا)، ببل كانوا يعانون من أمراض أخرى مختلفة، من بيتها فيروس كورونا".