اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:38 م

جانب من اللقاء

محافظ الإسماعيلية: تعليق جميع الفاعليات وخطة توعية للمواطنيين

الإسماعيلية - السيد فلاح الثلاثاء، 10 مارس 2020 12:40 ص

تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن تعليق جميع الفعاليات والاحتفالات ذات التجمعات الجماهيرية واتخاذ كافة الإجراءات  الاحترازية لمواجهة الاصابة بفيروس "كورونا " المستجد.

وأكد اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية على تعليق جميع الفعاليات والاحتفالات والمؤتمرات بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها مشددًا على حتمية  تفعيل كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الإصابة بالمرض مع الآخذ فى الاعتبار تكثيف حملات التوعية الجماهيرية للمواطنيين بطرق الوقاية من الاصابة بالمرض والارشادات الواجب اتباعها.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارىء الذى عقده محافظ الإسماعيلية مساء اليوم، الأثنين بحضور اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد واللواء محمود عاشور، مساعد مدير الأمن والدكتور خالد خلف قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم والشيخ جمال على، ممثلا عن مديرية الأوقاف والأانبا سارافييم مطران الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية والقس أيمن سامى، راعى الإكنيسة الانجيلية والقس أندراوس ممثلا عن الكنيسة الكاثوليكية وعدد من القساوسة والقيادات التنفيذية.

 

وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة ما تم اتخاذه من أجراءات وقد أكد المحافظ على سرعة اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الوقائية اللازمة بجميع المؤسسات والدواوين الحكومية وخاصة المؤسسات الخدمية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنيين والتى يتردد عليها ويرتادها أعداد كبيرة من المواطنيين .

 

كما أكد المحافظ على توفير جميع المطهرات ومستلزمات التعقيم لتطهير وتعقيم جميع الأماكن والمؤسسات الخدمية ودور العبادة والمدارس والبنوك وكافة أماكن التجمعات كما أكد المحافظ على تعقيم جميع المساجد والكنائيس قبل وبعد إقامة الصلوات والشعائر الدينية، مشيرًا إلى أهمية تفعيل دور وسائل الاعلام فى تكثيف حملاتها التوعوية للمواطنيين.