اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:34 م

أحمد عكاشة

أحمد عكاشة: ضحايا الإنفلونزا العادية 10 أضعاف ضحايا كورونا

كتب محسن البديوى الثلاثاء، 10 مارس 2020 11:29 م

أكد الدكتور أحمد عكاشة، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسى، على ضرورة تجنب القبلات والأحضان والسلام بالأيدى، لتجنب نقل الأمراض وأبرزها كورونا.

وقال "عكاشة" خلال حواره ببرنامج "التاسعة مساءً"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على الفضائية الأولى، إن ضحايا الإنفلونزا العادية 10 أضعاف ضحايا فيروس كورونا، كما أن ضحايا حوادث السيارات أكثر من كورونا.

وشدد على ضرورة التوعية المجتمعية بأهمية السلامة الصحية، وتجنب التجمعات الكبيرة، مضيفًا :"اللى يلبس الكمامة المفروض المريض مش المواطن العادى.. والناس عايشة تراجيديا ودراما".

كشفت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا قد لا ينتهى فى الصيف مثل الأنفلونزا العادية، وقال الدكتور مايك ريان، المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية "علينا أن نفترض أن الفيروس سيظل يتمتع بالقدرة على الانتشار، مضيفا إنه من المأمول أن نقول، نعم إنه سيختفي مثل الأنفلونزا، حيث نأمل أن يحدث ذلك، حيث سيكون ذلك بمثابة هبة من السماء، لكن لا يمكننا أن نفترض هذا الافتراض، وليس هناك دليل".

وكانت منظمة الصحة العالمية قدمت اليوم الثلاثاء الموافق 10 مارس، خريطة الدول التى وصل إليها فيروس كورونا، وعدد الإصابات فى مختلف دول العالم، حيث بلغت الحالات المؤكدة 113672 إصابة على مستوى العالم، و4.012 حالة وفاة في 110 دولة.