اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:52 م

تجهيزات محطة الضبعة

جهاز تنظيم مرفق الكهرباء للمواطنين: "منشآت الطاقة النووية آمنة"

كتبت رحمة رمضان الأحد، 01 مارس 2020 12:59 م

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن هناك بعض الخرافات والمعلومات المغلوطة التى يعتقدها بعض المواطنين عن الطاقة النووية التى تستخدم لتوليد الكهرباء، من خلال بعض المنشورات التى يتم نشرها من المعلومات الخاطئة عن الطاقة النووية، والتى قد تصيب المواطنين ببعض التخوفات.

وأوضح الجهاز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أن هناك الكثير يعتقدون أن محطات الطاقة النووية لتوليد الكهرباء غير آمنة على حياتهم، ولكن الحقيقة أنه بعد رصد الأداء فى مئات منشآت الطاقة النووية فى العديد من دول العالم، أثبتت سجلات الأداء أن الطاقة النووية آمنة، إضافةً لذلك، تتولّى الجمعية العالمية لمشغلى الطاقة النووية مسؤولية تتبّع بيانات أداء المحطات مثل أداء نظام السلامة وموثوقية الوقود معدلات الحوادث الصناعية.

الجدير بالذكر أن محطة الضبعة هى المحطة النووية الأولى من نوعها فى مصر، والتى سيتم بناؤها فى مدينة الضبعة فى محافظة مطروح على شواطئ البحر المتوسط، على بعد حوالى 130 كم شمال غرب القاهرة، وتضم محطة الطاقة النووية 4 وحدات طاقة بسعة 1.2 جيجاوات لكل منها، مُثبته مع مفاعلات 3+ VVER (مفاعلات الطاقة التى يتم تبريدها بالماء). ويتم تنفيذ بناء محطة الطاقة النووية وفقًا للاتفاقية المشتركة التى دخلت حيز التنفيذ فى 11 ديسمبر 2017.

ويوفر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء و حماية المستهلك 6 منافذ لتلقى شكاوى المواطنين الخاصة بالكهرباء  ، من خلال التوجه إلى مقر الجھاز  فى 1 شارع المھندس ماھر أباظة خلف نادى السكة مدینة نصر. او من خلال الموقع الإلكترونى للجھاز www.egyptera.org و من خلال البرید ص.ب. 73-بانوراما أكتوبر– رقم بریدى 11811 شارع صلاح سالم، أو على  الایمیل الخاص بتلقى شكاوى المواطنين  complaints@egyptera.org، أو من خلال الفاكس الخاص بالجهاز على رقم 23421479. او من خلال الاتصال على التلیفون رقم 23421475  (داخلى 154).