اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:54 ص

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. الإمارات تحذر من الشائعات حول كورونا.. إيران: لا يحق للولايات المتحدة توقيع اتفاق سلام مع أفغانستان.. وملياردير أمريكى ينسحب من سباق الانتخابات الرئاسية

كتب كامل كامل الأحد، 01 مارس 2020 12:10 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
 
 
كورونا
 
أوردت قناة (السومرية نيوز) العراقية السبت أنه جرى إغلاق المدخل الجنوبى لمدينة الموصل بعد تعطل جهاز الفحص الخاص بفيروس كورونا المستجد، ونقلت القناة عن مصدر أمنى عراقى - لم تسمه - القول إن "أحد أجهزة الفحص الخاصة بفيروس كورونا تعطل ما تتسبب بغلق المدخل الجنوبى لمدينة الموصل لمدة نصف ساعة وتحديدا عند سيطرة العقرب"، مضيفا أنه "تم إعادة فتح السيطرة بعد وصول أجهزة أخرى"، موضحا أن ذلك سبب الزخم الكبير عند المدخل من الوافدين إلى المدينة.
 

محيى الدين ياسين يؤدى اليمين الدستورية رئيسا لوزراء ماليزيا

 
محيى الدين ياسين
 
أدى السياسى القومى محيى الدين ياسين اليمين الدستورية رئيسا لوزراء ماليزيا اليوم الأحد بعدما اختاره ملك البلاد خلفا لمهاتير محمد وختمت مراسم أداء اليمين أسبوعا من الاضطرابات بدأ باستقالة مهاتير (94 عاما) فى محاولة لتوطيد سلطته على ما يبدو لكنه انتهى بتهميشه وشكواه من خيانة بعد هيمنته على السياسة الماليزية لعقود.
 
 
 
تحذيرات من كورونا
 
 
حذرت وزارة الصحة بدولة الإمارات من تدول شائعات حول فيروس كورونا المتفشى فى عدد كبير من البلاد، و أعلنت دائرة الصحة فى أبوظبى أن ما تم تداوله اليوم حول وجود حالة مصابة بفيروس "كوفيد 19 " فى إحدى المجمعات السكنية بالإمارة بيانات غير صحيحة جاءت من مصادر غير رسمية، فى حين أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع هى الجهة الرسمية المسؤولة عن الإعلان عن الإصابات المؤكدة، وتقوم بذلك بكل شفافية.
 
 
 
الرئيس الامريكي دونالد ترامب - ارشيفيه
 
أكدت الحكومة الإيرانيه أنه لا يحق للأمريكين توقيع اتفاق سلام مع أفغانستان، وفق ما ذكرته فضائية العربية في خبر عاجل لها.
 
 
 
توم ستاير
 
 
أعلن الملياردير توم ستاير خروجه من السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد حصوله على نتائج مخيبة للآمال على الرغم من استثماره ملايين الدولارات فى حملته الانتخابية، ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الأحد، عن ستاير قوله "لقد شعرنا بالخيبة حيال نتيجتنا، سبق لي أن قلت إنني إذا لم أر طريقا نحو الفوز فسأنهي ترشيحي"، مضيفا أنه لا يرى طريقا للفوز بالرئاسة.
 
 
 
الحدود التركية اليونانية
 
 
 
ذكرت وسائل إعلام، أن الحدود التركية اليونانية شهدت صباح اليوم الأحد دفعات جديدة من اللاجئين.  وكانت اليونان قد منعت بالأمس عبور 4 آلاف مهاجر غير شرعي قادمين من الأراضى التركية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 
 
 
 
إدلب السورية
 
انتقدت سوريا، استمرار النظام التركى في عدوانه على محافظة إدلب، وقال الوكالة الرسمية السورية "سانا" في بيان منذ قليل :"تستمر قوات النظام التركي بتنفيذ أعمال عدوانية ضد قواتنا المسلحة العاملة في محافظة إدلب وما حولها، سواء باستهداف مواقع جنودنا الذين يواجهون الإرهابيين بشكل مباشر، أو عبر تقديم جميع أنواع الدعم للتنظيمات المسلحة المصنفة على لائحة الإرهاب وفق القانون الدولى.
 
 
 
 
كورونا
 
 قال مسؤول بوزارة الخارجية الصينية اليوم الأحد إن بكين ستتخذ إجراءات لإعادة مواطنيها من الدول التي تأثرت بشدة بفيروس كورونا إذا لزم الأمر.
 

طقس الخليج.. دافئ بالبحرين والسعودية وغائم بالإمارات وحار بالكويت

 
درجات الحرارة
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من الاستقرار النسبى على الإمارات والسعودية والبحرين حيث سيكون الطقس بالبحرين  سيكون دافئاً مع بعض السحب ويكون رطباً في البداية وفى فترة الليل، وفى السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الأحد طقسًا دافئًا نشاطًا للرياح السطحية على معظم مناطق المملكة.

 

 
صحف الخليج
 
 
تناول كتاب صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا، أبرزها المأزق الذى يعانيه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى المرحلة الحالية، وذلك بعدما وجد نفسه وحيدا فى سوريا، وهو المأزق الذى تجلى فى أبهى صوره مع الهجوم الذى شنته قوات الجيش السورى، وأدى إلى مقتل أكثر من 30 جنديا من أفراد الجيش التركى.