اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:47 ص

مقالات الصحف

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: عام استثنائى فى إفريقيا شهدته رئاسة مصر لاتحاد الإفريقى.. عماد الدين أديب: 4 سنوات أخرى من ترامب.. محمود خليل: ثأر الإيجور.. عبد الرازق توفيق: إعادة الصيادين من اليمن رسالة وطن..

إعداد أحمد عبد الرحمن – أحمد عرفة الجمعة، 07 فبراير 2020 12:24 ص

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: عام استثنائى فى إفريقيا.

 

الأهرام


رأى الأهرام: عام استثنائى فى إفريقيا

تحدث الكاتب عن دور الرئيس السيسى منذ تولي هالمسئولية في وضع العلاقة بين مصر وقارتها الأم إفريقيا، نصب عينيه، وشهدت رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى خلال سنة كاملة تحقيق إنجازات غير مسبوقة فى جميع ملفات تلك العلاقة

 

الوطن



عماد الدين أديب: 4 سنوات أخرى من ترامب

يتحدث كاتب المقال حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبل وتوقعات كبيرة بنجاح دونالد ترامب فيها، خاصة بعد فشل الكونجرس الأمريكى فى أن يعزل الرئيس الأمريكي رغم مساعى الديمقراطييت لعزله من خلال محاكمته، ويؤكد أن ترامب هو من أكثر الرؤساء الأمريكيين فردية وذاتية.

محمود خليل: ثأر الإيجور

يتحدث كاتب المقال حول قيام البعض بالشماتة في الصين بعد أن اجتاحها مرض كورونا المميت، وكيف أن البعض يحاول تفسير انتشار هذا المرض على أنه بسبب اضطهاد الصينيين لمسلمى الإيجور وأنها عقوبة سماوية مؤكدا أن الشماتة حرام في الإسلام.

 

الجمهورية



عبد الرازق توفيق: إعادة الصيادين من اليمن.. رسالة وطن

يتحدث كاتب المقال حول نجاح الدولة المصرية في إعادة الصيادين المصرين الذين كانوا محتجزين في اليمن، إلى أرض الوطن من جديد وإرسال طائرة خاصة لإعادتهم لأرض الوطن، ويؤكد أن هذا يشير إلى أن الدولة المصرية حريصة على حماية أبنائها.