اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:34 ص

سفير الصين

السفير الصينى بالقاهرة: لا إصابة بفيروس كورونا بين الصينين فى مصر.. ولدينا تجربة لاستخدام الطب التقليدى لعلاج الوباء.. ولياو لى شيانج: الجيش يحاول محاصرة الفيروس فى ووهان.. ولا دليل على انتقاله عن طريق البضائع

كتب أحمد عبد الرحمن - أحمد صلاح العزب - مجد تمراز الجمعة، 07 فبراير 2020 03:30 ص

قال السفير الصينى فى القاهرة لياو لى شيانج، أن فيروس كورونا قابل للسيطرة عليه، وكذلك للوقاية منه وللعلاج عندما نواجه فيروس كورونا الجديد فلابد فى بداية الأمر أن لا نسير وراء الشائعات التى تتناقل كثيرا، مؤكداً أنه لم يتم تسجيل أى حالة إصابة بين المصريين المقيمين فى مدينة ووهان والحكومة الصينية تعمل كثيرا على حماية الأجانب المقيمين فى الصين، وقامت الحكومة الصينية بتقديم كافة المساعدات للمصريين فى نقلهم إلى مصر حتى وصلوا بسلام، مؤكدا على أن الحكومة الصينية ستقوم بتقديم الحماية الكاملة للمصرين الذين ودوا البقاء فى الصين، وأن حالات الإصابة التى تم تسجيلها فى الصين 20 ألف حالة إصابة وأفريقيا بعيدة عن بؤرة هذا المرض.

وتابع خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامى رامى رضوان، قائلا أن الرئيس الصيني أطلق على هذا الفيروس الجديد أسم الشيطان وأننا سنعمل جاهدين للقضاء على هذا الفيروس اللعين ومدير الصحة العالمية قد قدم الشكر للحكومة الصينية.

وواصل قائلا، إنه لم يتم تسجيل أى حالة إصابة للصينين المقيمين فى مصر وقمنا بأخذ العديد من الإجراءات الصارمة لحماية هؤلاء الصينين المقيمين فى مصر مثل السائحين أو العاملين فى بعض الشركات، والسفارة الصينية قد أصدرت عدد من الإجراءات منها منع سفر أى شخص صينى إلى مصر يعانى من السعال أو الحمى وارتفاع درجة الحرارة لحماية الشعبين المصرى والصيني.

 

سفير الصين: لدينا تجربة لاستخدام الطب التقليدى لعلاج فيروس كورونا وهناك نتائج

قال سفير الصين لدى القاهرة لياو ليتشيانج، إن الصين لديها خبرة وافرة للتعامل مع انتشار الفيروسات، مثل فيروس سارس الذى ظهر عام 2003، وكما قال فريق عمل الخبراء الصينيين بأنه من المرجح أن يكون ظهور فيروس كورونا من الخفاش، ولكن طريق نقل الفيروس من الخفاش للبشر لم يتم معرفتها بالضبط  مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة من الخبراء والعلماء الصينيين للوصول إلى ذلك.

وأوضح أنه على كل ثقة في النجاح لتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا فى أقرب وقت ممكن، مما يساعد فى تعزيز السلامة الصحية للشعب الصينى، مشيرا إلى أن الصين لديها تجربة لاستخدام الطب الصينى التقليدى في علاج حالة المصابين بفيروس كورونا الجديدة، وهناك بعض النتائج

وكانت وزارة النقل الصينية، ذكرت الخميس، إن الصين ستنشئ مناطق للحجر الصحى في سيارات النقل العام لتقليل خطر انتشار فيروس كورونا الجديد خلال ذروة السفر في نهاية عيد الربيع.

 

 السفير الصيني بالقاهرة: الجيش الصيني يحاول محاصرة فيروس كورونا في ووهان

قال السفير الصينى فى القاهرة لياو لى شيانج، إن مدينة ووهان هي مصدر انتشار فيروس الكورونا، وهي مدينة واقعة في إحدى المقاطعات الكبرى في الصين، ويمكن أن نقول أن الغالبية العظمى بنسبة بلغت 90% من الإصابات بالفيروس وقعت داخل المدينة، وأن أعداد الإصابات في باقي المقاطعات قليلة للغاية وتكاد تكون معدومة، مؤكدا على أن الرئيس الصيني يقود معركة ضد انتشار الكورونا، بجانب الشعب الصيني الذي توحد لمواجهة الفيروس.

وأضاف السفير الصيني في القاهرة، أن هناك إنجاز كبير حققه الصينيون في مواجهة انتشار فيروس الكورونا، وتطوير سريع في الحد من الإصابات والوقابة منها، وأن الجيش الصيني شارك في المعركة ضد الفيروس وحصاره ومنع انتشاره، ومنع انتشاره في نطاقات أوسع، مع محاولة الاهتمام بالمصابين.

وأكد السفير الصيني في القاهرة، أنه لم يتم تسجيل أي حالة اصابة للصينين المقيمين في مصر، وقمنا بأخذ العديد من الاجراءات الصارمة لحماية هؤلاء الصينين المقيمين فى مصر مثل السائحين أو العاملين في بعض الشركات والسفارة الصينية قد أصدرت عدد من الاجراءات منها منع سفر اى شخص صينى الى مصر يعانى من السعال او الحمى وارتفاع درجة الحرارة لحماية الشعبين المصري والصيني.

 

 

السفير الصيني بالقاهرة: لا دليل على انتقال فيروس الكورونا عن طريق البضائع

قال  السفير الصينى فى القاهرة لياو لى شيانج إن مدير صندوق الدولي أعرب عن تعاطفه مع الشعب الصينى فى أزمته الحالية بسبب فيروس كورونا وفى هذا التوقيت بعد انتشار فيروس كورونا بشكل عام فى الصين فلابد من وقوف الشعوب بجانب الشعب الصيني ولايوجد حاليا اى دليل على انتقال فيروس الكورونا من خلال البضائع.

وتابع  السفير الصيني نحن على كل ثقة فى أن العلاقة بين الصين ومصر لن تتأثر بسبب هذا الفيروس، مؤكدا على أن فيروس كورونا هو أمر مؤقت ولكن الصداقة المصرية والصين هى الدائمة.

وواصل قائلا  نقوم بتوجيه الشكر للشعب المصرى وخاصة للرئيس عبد الفتاح السيسى عندما قام بإرسال مساعدات طبية للشعب الصينى ووقوفه بجانب الصين فى تلك الأزمة التى تشهدها البلاد.