اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:31 ص

اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك

حماية المستهلك: انتهينا من تجهيز 15 فرعا جديدا بمحافظات مختلفة.. فيديو

كتب أحمد عرفة الأربعاء، 05 فبراير 2020 11:16 م

أكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن جهاز حماية المستهلك انتهى من تجهيز 15 فرعا جديدا بالمحافظات لضمان الوصول لكافة المواطنين، مشيرا إلى أن من الأشياء التى تم تفعيلها بشكل إيجابى فى الجهاز، هو المرصد الإعلامى للجهاز، حيث يتابع كل ما يدور فى مواقع السوشيال ميديا، وكافة الإعلانات الخادعة والمضللة التى تخالف القانون، حيث إن القانون الجديد نظم الإعلانات ووضع عقوبات على الإعلانات الخادعة.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن هذا المرصد دوره رصد أى شائعات أو أخبار كاذبة تضلل المستهلك، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيالها، حيث يتم مواجهة الشركة التى أعلنت هذا الإعلان، وكذلك القناة التى بثت الإعلان ويتم مخاطبة الهيئة الوطنية للإعلام لمواجهة تلك القناة التى بثت الإعلان.

 

وتابع اللواء راضى عبد المعطى: "ألزمنا الشركات باستحداث خدمات الطوارئ خلال العطلات الرسمية، كما أننا أطلقنا خدمة "المواطن رقيب" عبر واتس آب فى أول يوم عمل لى فى رئاسة جهاز حماية المستهلك"، مشيرا إلى أن رفع الوعى المجتمعى للمستهلك مهمة على عاتق كافة مؤسسات الدولة.

وأوضح اللواء راضى عبد المعطى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يوجه دائما بضرورة الاهتمام بحقوق المواطن، مشيرا إلى أنه تم إلزام المحلات التجارية بالإعلان عن سعر السلع شامل الضرائب.

 

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك: "الجهاز فحص 13150 شكوى متراكمة بعد أن توليت منصب رئيس الجهاز، موضحا أن هناك استجابة من قبل الشركات للشكاوى بما فيهم الشركات الحكومية سواء كانت الغاز او الكهرباء".

 

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه في حالة الشكاوى يتم إجراء فحص فني، خاصة في شكاوى السيارات والاتصالات من قبل المختصين والرقابة الصناعية والجودة حسب نوع المشكلة، لافتا إلى أنه يتم تعويض المستهلك سواء من خلال رد الثمن أو استبدال السلعة أو إجراء الصيانة.