اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:27 م

الزواج عبر الإنترنت

لو بتحب على السوشيال ميديا.. الزواج عبر الإنترنت ناجح ويدوم لفترة طويلة

كتب محمد رضا الثلاثاء، 04 فبراير 2020 03:00 م

يختلف الناس حول الطريقة المثالية للزواج، فهناك من يفضل خوض تجربة الحب مع شخص يلتقونه فى إطار حياتهم ويتوافقون معه، بينما تكون بداية علاقة زوجية للبعض تعنى الزواج عن طريق الأسرة وهو ما يطلق عليه "زواج الصالونات"، إلا أنه مع ظهور الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، أصبح لدينا تجارب حب وزواج جديدة تنشأ من خلال التعارف على السوشيال ميديا، إلا أن الزواج عبر الإنترنت يدور حوله جدلًا كبيرًا حول مدى جديته واستمراريته دون أن يحدث طلاق سريع.

وفى هذا الصدد، وضعت دراسة حديثة حدًا للجدل الدائر حول الزواج عبر الإنترنت، بتأكيدها على أن هذا النوع من الارتباط "ناجح ويدوم لفترة طويلة"، وذكرت دراسة لباحثين من جامعة فيينا، أن الأشخاص الذين يجتمعون عبر مواقع الإنترنت، يتزوجون فى وقت أسرع.


الحب عبر الإنترنت

 

وبحسب الدراسة، فإن الزواج من خلال الإنترنت، يقلل فرص الانفصال والطلاق، وتقول الدراسة إن أكثر من 17% من الزيجات تبدأ من خلال التعارف على الإنترنت، وأن 1 من بين كل 6 زيجات تتم عبر الإنترنت، ومن غير المرجح أن تنتهى الزيجات عبر الإنترنت بالطلاق خلال السنة الأولى.

وتشير الدراسة إلى أن أكثر من 80% من جيل الألفية سيتزوجون من عرق مختلف، وأن نحو 50 مليون شخص يتعارفون عبر الإنترنت، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.


الزواج عبر الإنترنت

ويشار إلى أنه فى مايو 2019، كانت قد عرضت قناة "يورونيوز"، فيديو لساحرات رومانيات يمارسن قواعد السحر مع الزبائن من دول مختلفة، عن طريق الإنترنت لكسب المال، وتجلس هؤلاء الساحرات الرومانيات وترددن كلمات خاصة لإلقاء تعويذة حب عبر مكالمة فيديو لزبونة من الهند تبعد عنهن بمسافة تبلغ أكثر من 5 آلاف كيلومتر فى مقابل مبلغ من المال.

وتلك الجلسة، التى تجرى فى كوخ مزخرف فى فناء خلفى على بعد 15 كيلومترا إلى الشمال من بوخارست، واحدة من استشارات عديدة تقوم بها الساحرات الثلاث عبر الإنترنت، ويقمن كذلك بطقوس تبث مباشرة عبر موقع فيسبوك لجذب المزيد من المتابعين، فيما لم يكشفن عن مقدار ما يجنينه من أموال، لكنهن قلن إن قراءة التاروت تبدأ من 50 يورو، غير أن الكثير من الطقوس الخاصة يتعامل غالبا مع أمور مثل الحب والصحة والمال.