اغلق القائمة

الإثنين 2024-06-03

القاهره 09:41 ص

ووهان

شاهد.. أشباح فى مدينة الموت بعد انتشار فيروس كورونا بـ"ووهان الصينية"

كتب سمير حسنى
الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:49 ص

بثت قناة العربية الحدث مقطع فيديو لمدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار فيروس كورونا القاتل ، وتحولت المدينة بحسب الفيديو إلى مدينة أشباح وبدت شوارعها خاوية على عروشها باستثناء عدد من الأفراد الذين اضطروا للخروج إلى الشوارع لشراء بعض المتعلقات الضرورية كالطعام والأدوية، كما تظهر لقطات الفيديو تخصيص السلطات الصينية أماكن محددة لتوزيع الأطعمة على سكان المدينة ، ورغم ذلك لا يقف شخص واحد لاستلام الأطعمة بسبب التخوف من انتقال العدوى الفتاكة.


 

فى غضون ذلك أنجزت الصين بناء مستشفى مؤقت لمكافحة السلالة الجديدة من فيروس كورونا فى ووهان، مركز تفشى الفيروس بمقاطعة هوبي بوسط البلاد، والمستشفى مخصص لمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد، وقامت المدينة بإضاءة المبانى بعبارات تحفزية لساكنى المدينة لمكافحة الفيروس.


 

كما أعلنت السلطات المعنية بالصين وقوفها فى وجه فيروس كورونا القاتل بكل قوتها لمواجهة تفشيه فى البلاد، خاصة فى مقاطعة هوبى ومدينة ووهان والتى ظهر بها الفيروس لأول مرة فى الأيام الأخيرة للعام الماضى.


 

وأكدت أن مهمتها هى السباق ضد الشيطان وهو المسمى الذى أطلقته على تفشى وباء فيروس كورونا، وتضمنت إجراءات مواجهة الفيروس بناء 3 مستشفيات كبرى فى مدينة ووهان خلال 10 أيام فقط فى تحدى ليس الأول من نوعه الذى تقوم به السلطات الصينية فقد فعلتها من قبل فى مواجهة وباء السارس الذى ظهر عام 2003.

 

أعلن مقر قيادة مكافحة وباء كورونا الجديد، فى مقاطعة هوبى، بوسط الصين تحويل 3 مواقع فى مدينة ووهان مركز انتشار الفيروس، إلى مستشفيات لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد، وذكر المقر - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه سيتم تحويل صالة هونغشان للألعاب الرياضية ومركز ووهان الدولي للمؤتمرات والمعارض ومجمع ثقافي يطلق عليه اسم (ووهان ليفينج روم)، إلى مستشفيات تضم 3400 سرير .. موضحا أن هذه المواقع ستستقبل المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة ناجمة عن فيروس كورونا الجديد.


 

 

وفي سياق متصل، بدأ مستشفى (هوهشنشان) الذي تم إنشاؤه حديثا فى ووهان في استقبال المرضى المصابين بهذا الفيروس اليوم الثلاثاء، حيث يتم حاليا نقل الدفعة الأولى من المرضى إلى المستشفى ، الذي تم تسليمه أمس الأول بعد عملية بناء استمرت 10 أيام.

ويعد هذا المستشفى أحد مستشفيين مؤقتين مخصصين لعلاج المرضى المصابين بهذا الفيروس ويتسعان إلى 2600 سرير، حيث ما يزال المستشفى الثاني (ليشنشان) قيد الإنشاء.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الثلاثاء، تسجيل 426 وفاة بينهم أول حالة فى هونج كونج و20 ألفا و471 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس "كورونا"في شتى أنحاء البلاد.