اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-24

القاهره 01:19 م

الشرطة الفرنسية ـ صورة أرشيفية

إجلاء 427 شخصا من أخر مخيم للمهاجرين شمال شرق فرنسا

باريس (أ ش أ)
الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:24 ص

أعلنت شرطة بورت دو أوبرفيلييه بشمال شرق العاصمة الفرنسية باريس، إخلاء آخر مخيم للمهاجرين يأوى 427 مهاجرا بينهم 4 نساء، وذكرت قناة (بي إف إم) الإخبارية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن مديرية الشرطة الفرنسية استصدرت أمرا بإخلاء هذا المخيم الواقع في الدائرة (19)، مضيفة أن مئات المهاجرين نصبوا خيامهم على ضفاف نهر (سانت دينيس)، وأن عملية الإخلاء بدأت في السادسة صباحا حسب التوقيت المحلي للبلاد.

يذكر أن (بورت دو أوبرفيلييه) المحاذي للطريق الدائري الذي يلتف حول عاصمة الأضواء، مدينة صغيرة فقيرة كانت بدأت بالتشكل قبل بضعة أعوام، مع بروز أزمة تدفق المهاجرين على باريس، والمخيم أو المدينة كما يحلو لبعض المهاجرين مناداته، كان يأوي نساء وأطفالا وكبارا في السن، حتى أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، جميعهم كانوا يقيمون في ظروف معيشية صعبة وغير آمنة.

وفي الأسبوع الماضي، تم إجلاء ما يزيد على 1400 شخص من مخيم مماثل يقع في (بورت دو أوبيرفيلييه).

وقالت الشرطة الفرنسية إنها بدأت ، فى إجلاء مهاجرين من موقع مخيم غير قانونى فى شمال باريس مرة أخرى، فى الوقت الذى تواجه فيه الحكومة ضغوطا متواصلة لإظهار أنها تتخذ موقفا صارما من الهجرة غير الشرعية.

وأضافت الشرطة فى بيان أنها بدأت فى نقل المهاجرين من مخيم مؤقت فى بورت ديبورفيليه فى شمال العاصمة.

ومنذ إغلاق مخيم ضخم للمهاجرين فى كاليه عام 2016 توافد المزيد من اللاجئين على باريس التى ما تلبث أن تفض تجمعا للخيام حتى تظهر مخيمات فى مناطق أخرى خلال بضعة أشهر.

وكان قد نظم فى وقت لاحق آلاف المواطنين وأصحاب الأعمال بالجزر اليونانية المختلفة تظاهرات، احتجاجا على الضرر البالغ من جراء الهجرة، مطالبين أن تخفف الحكومة الازدحام الشديد فى مخيمات اللاجئين، وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" أن المحافظين المحليين ورؤساء البلديات من نظموا تظاهرات اليوم كما أنهم يخططوا للسفر إلى العاصمة أثينا لتقديم مطالبهم إلى الحكومة.