اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:25 ص

ليفربول

خطوة جديدة لتحقيق حلم الـ30 عاما.. 6مباريات تفصل ليفربول عن لقب الدورى الإنجليزى.. كتيبة كلوب وصلاح تبتعد بفارق 22نقطة عن مان سيتى.. وديربى الميرسيسايد ضد إيفرتون الأقوى.. وموقعة الحسم أمام كريستال بالاس 21مارس

كتب إسلام مسعود الإثنين، 03 فبراير 2020 11:38 ص

ابتعد فريق ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، بصدارة البريميرليج عن مانشستر سيتي بفارق 22 نقطة، وذلك بعدما تلقى الأخير هزيمة جديدة ضد توتنهام 0-2 أمس ضمن منافسات الجولة الـ 25 من البطولة على ملعب "توتنهام". 

وحقق فريق ليفربول الفوز على ساوثهامبتون 4-0 فى الجولة الـ 25 من مسابقة الدوري الإنجليزي، وسجل الدولى المصري محمد صلاح ثنائية  ليرفع رصيده إلى النقطة 73 فى الصدارة، فيما بقي مانشستر سيتي عند النقطة 51 فى الوصافة ليتسع الفارق بينهما إلى 22 نقطة لصالح الريدز.

وشارك محمد صلاح مع فريق ليفربول ضد ساوثهامبتون فى 90 دقيقة، ونجح فى تسجيل هدفين للريدز كما ألغى الحكم هدفا له بداعى التسلل.

ووصلت نسبة تمريرات محمد صلاح الصحيحة فى تلك المباراة إلى 80% وصنع فرصتين، وحقق 4 مراوغات ناجحة وهو الأكثر فى المباراة، وقطع الكرة مرة وحقق تدخل ناجح مرة. 

وبعد اتساع الفارق إلى 22 نقطة، بات بإمكان ليفربول حسم اللقب قبل 7 جولات من نهاية المسابقة، وذلك إذا استمر نفس فارق النقاط مع الوصيف حتى نهاية البريميرليج.

وإذ حقق ليفربول الفوز فى 6 مباريات متتالية من إجمالى 13 مواجهة متبقية فى منافسات الدوري الإنجليزى، وتحديدا فى المباراة السادسة أمام كريستال بالاس المحدد لها 21 مارس بإمكانه حسم لقب البريميرليج مبكرا وتحديدا من الجولة الـ31.

وبالنظر إلى المباريات الـ 6 التى تنتظر ليفربول لحسم اللقب الغائب عن خزائن النادى منذ 30  عاماً، نجد أن مباراته ضد إيفرتون "ديربى الميرسيسايد" وهى الخامسة فى السلسلة التى تقرب الفريق من اللقب المحلى الغائب عن خزائن النادى منذ 30 عاماً، هى الأقوى، خاصة أنها ستقام على ملعب الأخير جوديسون بارك.

ومن المقرر أن يواجه ليفربول كلاً من: نوريتش سيتى (الجولة الـ 26)، وست هام (الجولة الـ 27)، واتفورد (الجولة الـ 28)، بورنموث (الجولة الـ 29)، إيفرتون ( الجولة الـ 30)، كريستال بالاس (الجولة الـ 31) على الترتيب.


ليفربول

وبالعودة إلى نتائج الدور الأول فى الدوري الإنجليزي، نجد أن فرص ليفربول فى تحقيق الفوز أمام الأندية الستة كبيرة، حيث كان الريدز قد تغلب عليهم بالكامل فى مباريات الذهاب من المسابقة، إن لم يكن هناك مفاجأة بسقوطه ضد أحدهما وهو ما يؤجل حسم اللقب لجولة أو أخري.


محمد صلاح ضد ساوثهامبتون

وحقق ليفربول الفوز على نوريتش سيتي 4-1، وست هام 2-0، واتفورد 2-0، بورنموث 3-0، إيفرتون 5-2، كريستال بالاس 2-1.

وخاض فريق ليفربول الإنجليزي 25 مباراة بمسابقة البريميرليج فى الموسم الجاري 2019-2020، حيث حقق الفوز فى 24 لقاء وتعادل فى مباراة واحدة.


محمد صلاح خلال تسجيل أحد الاهداف ضد ساوثهامبتون

ويعد فارق الـ22 نقطة، بين ليفربول صاحب الصدارة، برصيد 73 نقطة، ووصيفه مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 51 نقطة، هو الأكبر فى تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد مرور 25 جولة.