اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 05:47 ص

قوات الاحتلال - صورة أرشيفية

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. جيش سوريا يحرر قريتين بريف إدلب.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 13 فلسطينيا بالضفة الغربية.. الدفاع الروسية: سيتم تزويد نظام الدفاع بصواريخ "إس-500"

كتبت جينا وليم الإثنين، 03 فبراير 2020 12:01 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
الجيش السورى يحرر قريتين بريف إدلب الجنوبى الشرقى
 
تمكنت قوات الجيش السوري من التقدم على محور سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي وقضت على آخر تجمعات المسلحين هناك.
 
 
قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل 13 فلسطينيا فى الضفة الغربية
 
اعتقلت قوات الاحتلال الإٍسرائيلى 13 مواطنا فلسطينيا وذلك من مختلف مناطق الضفة الغربية.
 
 
 
 
الدفاع الروسية: سيتم تزويد نظام الدفاع الجوى بصواريخ "إس-500"
 
أعلن نائب وزير الدفاع الروسى أليكسى كريفوروتشكو أنه سيتم تزويد القوات الروسية هذا العام بأحدث صواريخ نظام الدفاع الجوى "اس-500 ــ بروميتيي" والذى تم اختباره العام الماضى، وأصبح جاهزًا لاستخدامه .
 
 
الشرطة البريطانية تنفذ مداهمات أمنية عقب حادث الطعن فى لندن
 
أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن اليوم الاثنين، تنفيذ عمليات تفتيش أمنية للبحث عن متورطين على خلفية حادث الطعن الذى وقع أمس الأحد، فى شارع ستريتهام جنوب لندن، وذكرت قناة "سكاى نيوز" البريطانية أن عمليات التفتيش تمت بمناطق سكنية بجنوب لندن ومدينة بيشوبس ستورتفورد، مضيفة أنه لم يتم ضبط أى أشخاص لهم علاقة بالحادث أو بمنفذ عملية الطعن ( يدعى "سوديش أمان") حتى الآن ، فيما لا زالت عمليات التحقيق مستمرة.
 
 
طقس الخليج.. أمطار خفيفة بالسعودية وجو بارد فى البحرين والإمارات
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار فى الطقس بالإمارات والسعودية والبحرين حيث سيكون الطقس بالبحرين بارد نسبيا وفى الإمارات انخفاض فى درجات الحرارة، يصبح غائما أحيانا على المناطق الساحلية والشمالية، وقد تسقط بعض الامطار الخفيفة وفى السعودية.
 
 
 
مقالات صحف الخليج.. عبد الله الردادى يسلط الضوء على الطلاق الأوروبى البريطانى.. فاطمة الصايغ تتحدث عن دافوس ودبى ووثيقة الخمسين.. عاصم عبد الخالق يناقش محاكمة ترامب وإدانة الجميع
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن منتدى دافوس قد خصص لمناقشة القضايا الاقتصادية الكبرى التى تشغل العالم وكان محطا لرحال كبار الساسة والاقتصاديين، إلا أن المراهقة السويدية جريتا ثونبرج المدافعة عن البيئة والتى تسعى عبر جهودها البسيطة لإنقاذ الأرض، قد خطفت الأضواء من الزعماء والقادة ووضعت الرئيس الأمريكى فى حرج عندما تم سؤاله عنها.