اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 06:22 ص

مصابون بكورونا

الدنمارك تعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

كوبنهاجن(أ ش أ) الخميس، 27 فبراير 2020 08:48 ص

أعلنت السلطات الصحية فى الدنمارك، اليوم الخميس، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد لشخص عائد من شمالى إيطاليا، ذكرت ذلك قناة "سكاى نيوز" عربية، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة (ووهان) الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

وفرضت السلطات الصينية في 23 يناير الماضي حجرا على مدينة (ووهان) البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة.
كما يواصل الفيروس تفشيه إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 30 دولة.. وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس (كورونا المستجد) وباءً، وأعلنت حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي.

وكان ليو كه تشى مسؤول بوزارة الثقافة والسياحة الصينية، قال إنه منذ تفشى فيروس كورونا الجديد، ساعدت الصين 250 ألف صينى من المجموعات السياحية خارج البلاد فى العودة إلى الوطن.
 
وذكر ليو في مؤتمر صحفى فى بكين،  أنه بعد تعليق خدمات السفر لوكالات السفر ومنصات السفر عبر الإنترنت في 24 يناير، بدأت الوزارة والإدارات الدبلوماسية وإدارات الطيران المدنى في مساعدة الصينيين في المجموعات السياحية ممن تقطعت بهم السبل في الخارج على العودة تدريجيا من خلال استئجار رحلات الطيران أو تغيير تذاكر الطيران.
 
وقال ليو ، إن أعمال إعادة السائحين الصينيين من الخارج قد تم تنفيذها بطريقة منظمة بجهود مشتركة للإدارات المعنية للشؤون الخارجية والطيران المدنى والجمارك .
 
وأضاف ليو أنه بنهاية يوم الثلاثاء، انخفض عدد السياح في المجموعات السياحية الصينية المتجهة إلى الخارج إلى أقل من 90