اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-06-04

القاهره 10:45 ص

تجارب لإنتاج علاج لفيروس كورونا

أمريكا ترفع مستوى التحذير من السفر إلى كوريا الجنوبية بسبب كورونا

واشنطن (أ ش أ)
الخميس، 27 فبراير 2020 08:44 ص

رفعت وزارة الخارجية الأمريكية مستوى التحذير من السفر إلى كوريا الجنوبية من المستوى الثانى إلى الثالث على مقياس من أربع درجات بسبب المخاوف من التفشى المستمر لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).. وحثت الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس مواطنيها لإعادة النظر في السفر.

جدير بالذكر أن المستوى الثالث من التحذير يدعو إلى «إعادة النظر في السفر، بما يعني تجنبه بسبب وجود مخاطر جادة على السلامة والأمن»، وتقدم الخارجية الأمريكية مزيدا من النصح والتحذير لرعاياها الراغبين في السفر إلى دول هذا التصنيف.

وأبلغت كوريا الجنوبية عن ألف و595 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس مع 12 حالة وفاة. وتم تأكيد إصابة أول جندي تابع للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية بالفيروس أمس وهو رجل يبلغ من العمر 23 عاما في بلدة "تشيلجوك" بجنوب شرق البلاد.

يشار إلى أن القيادة المشتركة للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية، أعلنت اليوم الخميس، تأجيل تدريباتهما العسكرية المشتركة، بسبب مخاوف متزايدة من انتشار فيروس كورونا الجديد(كوفيد-19).

وقالت قيادة القوات المشتركة اليوم إن الجانبيين كانا يخططان مبدئيا لإجراء تدريبات مركز القيادة والمحاكاة بالحاسوب في مارس المقبل، لكنهما قررا تأجيلها حتى إشعار آخر في ضوء إعلان الحكومة الكورية الجنوبية عن أعلى مستوى تأهب ضد فيروس كورونا الجديد.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن هذه هي المرة الأولى التي يؤثر فيها مرض معد على جدول أعمال التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وشهدت كوريا الجنوبية زيادة حادة في عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس خلال الأسبوع الماضي، حيث بلغ عدد الحالات المؤكدة ألف و595 حالة في وقت مبكر من اليوم الخميس مع 12 حالة وفاة.
 

ومن بين الجنود الكوريين الجنوبيين، تم الإبلاغ عن 21 حالة إصابة وحوالي 9 آلاف و500 جندي في الحجر الصحي كخطوة وقائية.
وتم تأكيد إصابة أول جندي تابع للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية بالفيروس أمس وهو رجل يبلغ من العمر 23 عاما في بلدة "تشيلجوك" بجنوب شرق البلاد.
 

وقالت القيادة المشتركة للقوات الأمريكية والكورية الجنوبية إن سول وواشنطن أعطتا الأولوية لجهود احتواء الفيروس وسلامة أعضاء خدمتهما عند اتخاذ قرار التأجيل.
وأضافت أن القرار سوف يدعم خطة كوريا الجنوبية لاحتواء الفيروس.