اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:11 ص

ادلب

إدلب مقبرة الأتراك.. جنود أردوغان يواصلون السقوط فى المدينة السورية.. مقتل 5 عناصر من تركيا في غارات على شمال غرب سوريا.. والجيش السوري يتقدم جنوب إدلب ويسيطر على 7 بلدات جديدة ويقتل 11 إرهابيًا

كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة الإثنين، 24 فبراير 2020 09:00 م

لا يمر يوم في إدلب السورية إلا ويتلقى جنود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خسائر جديدة في ظل استمرار سقوط قتلى في صفوف القوات التركية والفصائل الموالية لها في سوريا، في الوقت الذي يواصل فيه الجيش السوري التقدم ملحقًا خسائر كبرى للإرهابيين، وفى هذا الإطار، أكدت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن 5 جنود أتراك قتلوا على الأقل من جراء غارات جوية على نقطة مراقبة للجيش التركي بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأوضحت الشبكة الإخبارية، أن الغارات استهدفت نقطة المراقبة في منطقة كنصفرة في جنوبي ريف إدلب، فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 10 جنود أتراك قتلوا وأصيبوا بعدما شنت الطائرات السورية غارات على نقطة مراقبة في جنوبي إدلب، مضيفًا أن الضربات الجوية أدت إلى إعطاب واحتراق عدة آليات تركية أيضًا، بينما لم يصدر على الفور بيان تركي رسمي بشأن هذه الضربات.

وفي سياق متصل، قال المرصد السوري إنه رصد هجومًا بريًا جديدًا تنفذه القوات التركية والفصائل الموالية لأنقرة على بلدة النيرب الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة السورية في ريف إدلب، حيث يأتي الهجوم في ظل قصف صاروخي تركي مكثف عبر عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية.

وأشار المرصد السوري إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين للمرة الثالثة على التوالي، بعد فشل الهجومين السابقين للفصائل والأتراك في السيطرة على البلدة.

وفى إطار متصل، أكد موقع العربية، أن قوات الجيش السوري واصلت تقدمها جنوب مدينة إدلب، حيث تمكنت من ضم مزيد من المناطق، ليرتفع تعداد المناطق التي سيطرت عليها خلال الساعات الفائتة إلى 7، وهي الشيخ دامس وحنتوتين والركايا وتل النار وكفرسجنة والشيخ مصطفى والنقير، وبذلك يرتفع تعداد المناطق التي سيطرت عليها قوات الجيش السورى في محافظة إدلب منذ بدء العملية العسكرية في الـ 24 من الشهر الفائت إلى 109.

وتواصل الطائرات الحربية السورية قصفها المكثف على حماة وإدلب، حيث ذكر موقع العربية استهداف تلك الطائرات بعد منتصف ليل أمس وصباح اليوم، لأماكن في أحسم والبارة وفطيرة وكوكبة ومحمبل وكفرنبل وحزارين وبسقلا ومحيط معرة حرمة بريف إدلب، وشير مغار بريف حماة، بالتزامن مع قصف صاروخي تنفذه قوات النظام بشكل متجدد على المناطق ذاتها، وبذلك يرتفع تعداد الغارات من الطائرات الحربية الروسية التي قصفت أرياف إدلب وحلب واللاذقية إلى 132، فيما وقعت اشتباكات وقصف بري متبادل بين فصائل مسلحة من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى، على المحاور شرق مدينة إدلب بالقرب من طريق  "m4".

وأكد موقع العربية، مقتل 11 عنصرًا من الفصائل بينهم 7 من الإرهابيين، وذلك خلال الاشتباكات والقصف على محوري الشيخ دامس وحنتوتين، لتتزايد خسائر العناصر الإرهابية الموالية للرئيس التركى.