اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:13 ص

المغامر الفرنسى فوق سطح المنطاد

مغامر فرنسى يحطم رقما قياسيا بالوقوف على منطاد على ارتفاع 1000 متر

كتب محمد تهامى زكى الأحد، 23 فبراير 2020 09:00 م

حطم المغامر الفرنسى ريمى أوفرارد، رقما قياسيا جديدا، بعد نجاحه فى الوقوف والرقص على قمة منطاد هواء ساخن، على ارتفاع ألف متر فوق مستوى سطح البحر، حيث كان يحلق بمنطاد فى سماء بلدية شاتيليرولت غرب فرنسا، يقوده والده من أجل تسجيل هذا الرقم القياسى العالمى الجديد.


 
ووفقا لصحيفة Daily mail البريطانية، ظهر أوفرارد، 26 عاما، فى منطادٍ كان يقوده والده لإتمام هذا الإنجاز الملحمى، وكان لديه كرسى معدنى فوق لوح مربوط أعلى قمة سطح منطاد هواء ساخن من أجل إتمام التحدى الكبير.
 
 

وظهر أوفرارد فى الصور والمقاطع المُسجّلة لهذا الإنجاز وهو يقف باتزان على المنطاد مربوطاً بحزام، بينما تحلق بجواره طائرة صغيرة لتوثيق التحدى والتقاط الصور المثيرة والمميزة لهذه المخاطرة.


 
وأعرب المغامر الفرنسى، عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز التاريخى، وكتب عبر حسابه على تويتر بعد الانتهاء من الطيران: ريمى قادم، نحن نحتال قليلاً باستخدام طائرة لكننا سنصل".

 
وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه وفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، ليس هناك حاصلون على رقم قياسى فى الوقوف على قمة منطاد هواء ساخن، برغم أن مقطعاً نشرته مؤسسة Sky Drifters Hot Air Ballooning فى عام 2016 يُظهر رجلاً يقف على قمة منطاد.

وعن الأرقام القياسية، دخل رجل صينى يدعى "لى لونج" موسوعة جينيس، حينما تمكن من صعود 36 درجة سلم باستخدام رأسه فقط، دون لمس الدرجات بأى شىء آخر، متغلباً على الرقم القياسى السابق فى هذه الفئة.

وكان الرياضى المقيم فى مقاطعة خنان شرقى الصين، قد تشارك الرقم القياسى السابق فى صعود السلالم بالرأس مع مواطنه تشاو شياو، عندما حقق كلا منهما إنجاز صعود 34 درجة، فى برنامج تليفزيونى عام 2012.

 وحاول لى لونج، فى تجربة سابقة تحطيم الرقم القياسى فى برنامج تليفزيونى إيطالى، إلا أن المحاولة أُلغيت بعدما لمس الدرج بجزء آخر من جسمه بخلاف رأسه.

ودخل الطفل "مونتى" 14 عاما، موسوعة الأرقام القياسية "جينيس"، بحفظ مقدمات 129 كتابا، بعد تحدى والده "فابيان لورد"، وهو منتج تليفزيونى على الدخول فى موسوعة الأرقام القياسية، وقام مونتى بدارسة بداية 200 عمل باستخدام تقنيات التصور، ثم جلس فى أحد الفصول الدراسية فى مدرسته ببريطانيا، وتم تصويره وهو يقرأ السطور الأولى لـ129 كتابا بشكل صحيح دون أخطاء.