اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 01:59 م

اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة

فيديو.. محمد فضل ينفى الحصول على فيديوهات السوبر من قناة أبو ظبى: حدث سوء تفاهم

كتب عامر مصطفى الأحد، 23 فبراير 2020 10:44 م

قال محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، إن اللجة تسلمت فيديوهات مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك من مجلس أبو ظبي الرياضي، وليس من قناة أبو ظبى.
 
وتابع فضل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «حصلنا على فيديوهات الفار التى حصل عليها المندوب المصري»، متسائلا: «أين المشكلة ؟ قلنا إننا حصلنا على الفيديوهات من مجلس أبو ظبي وليس قناة أبو ظبي ؟».
 
 
وأكمل «فين المشكلة، من الواضح أن هناك سوء تفاهم حدث».

وفي سياق متصل أكد الاتحاد المصرى لكرة القدم أن لجنة الانضباط والأخلاق فى قراراتها الأخيرة الخاصة بالأحداث التى أعقبت مباراة السوبر المصرى، التى أقيمت يوم الخميس الماضى بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى بين فريقى الأهلى والزمالك، قد استندت إلى مواد فيلمية رسمية التقطتها كاميرات الشركة الناقلة للمباراة والمتعاقدة مع الاتحاد الإماراتى لكرة القدم، وقد تسلم هذه المواد رسميا مندوبو الاتحاد المصرى المكلفين بمتابعة عمل تقنية VAR التى طبقت فى المباراة من خلال 16 كاميرا غطت كافة جوانب الملعب ومن كل الزوايا.

والاتحاد المصرى يحتفظ بكل هذه المواد الفيلمية ومستندات تسلمها رسميا من الجهة المختصة، وعلى أتم الاستعداد لإطلاع أى من طرفى المباراة الأهلى أو الزمالك للتأكد من صحتها وما ورد بها.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن الحصول على أسطوانة المدمجة التى قدمها المدير التنفيذى للاتحاد والواردة رسميا من هيئة أبوظبى للإعلام القائمة بمهمة النقل التليفزيونى للمباراة، بالإضافة إلى "فلاشة" قدمها المنسق العام للمباراة، وتتضمن مواد فيلمية التقطتها أيضا كاميرات الجهة الناقلة للمباراة ولم تقم ببثها على الهواء لمشاهدى التليفزيون.

وأكد مصدر مسئول باتحاد الكرة لـ"اليوم السابع" أن المقصود بالجهة التى نقلت مباراة سوبر الأهلى والزمالك هى الكاميرات الخاصة بتقنية الـvar والتى سجلت المباراة بالكامل عن طريق 16 كاميرا، وهو عدد كاف للحصول على العديد من المشاهد التى شهدتها المباراة، وأوضحت العديد من اللقطات التى على آثارها أصدرت لجنة الانضباط قراراتها وتم الحصول على الشريط الخاص بالمباراة عن طريق المهندس عبادة والذى يعمل باتحاد الكرة المصرى، ولم نقصد قناة أبو ظبي.